fbpx
الجسر الجوي يستكمل رحلاته الإغاثية إلى مأرب وبقية المحافظات
شارك الخبر

يافع نيوز- متابعات

توالت أمس إلى اليمن قوافل المساعدات وشحنات الجسر الجوي الذي يسيره مركز الملك سلمان للإغاثة ضمن خطة الاستجابة الإنسانية الشاملة التي أعلنت عنها دول التحالف بقيادة السعودية قبل أيام، في كافة المناطق اليمنية المحتاجة التي شملتها الخطة.

ففي محافظة مأرب وصلت أمس ثلاث طائرات سعودية تحمل 30 طنا من المساعدات، كما سير المركز مساعدات إغاثية لسكان جزيرتين يمنيتين قبالة سواحل مدينة ميدي شمال غربي محافظة حجة محاصرتين بألغام الميليشيات الحوثية.

وسير المركز أول من أمس حملة إغاثة خامسة لسكان جزيرتي «الفشت وبكلان» بمحافظة حجة، المحاصرتين بفعل ألغام الميليشيات الحوثية.

وذكر في بيان له أن «السلة الغذائية الواحدة التي تم توزيعها على السكان في جزيرتي الفشت وبكلان القريبتين من سواحل ميدي بمحافظة حجة، احتوت على احتياجات الأسرة الأساسية من المواد الغذائية والتمور».

وأفاد في بيانه بأن المستفيدين من الحملة هم 43 أسرة في الجزيرتين عدد أفرادها 205 أشخاص.

إلى ذلك وصل وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إلى مأرب أمس رفقة إحدى طائرات الجسر الجوي الذي يستمر ثمانية أيام متواصلة منذ بدئه قبل أيام.

وقال في تصريح لوسائل الإعلام «تشرفنا اليوم بمرافقة إحدى طائرات المساعدات الغذائية التي تهبط في مأرب ضمن ثلاث طائرات يوميا تحمل على متنها 30 طنا في كل طائرة من المساعدات في إطار الجسر الجوي الذي يقوم به مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ضمن خطته للمساعدات الإنسانية الشاملة لليمنيين التي تشمل جسرا جويا وبريا وبحريا».

وأشار الوزير اليمني إلى «أن خطة المساعدات الإنسانية الشاملة المعلنة تشمل إلى جانب الغذاء تقديم المساعدات النفطية والمساعدات في مجال إعادة تأهيل الطرقات وفي مجال التعليم والصحة وغيرها من متطلبات التنمية بتكلفة إجمالية تصل إلى أكثر من مليار ونصف دولار».

وعقد الإرياني مقارنة بين ما تقدمه المملكة لليمن وما تقدمه إيران، وقال مخاطبا الحاضرين «انظروا إلى ما تقدمه المملكة العربية السعودية وإخواننا في التحالف العربي مشكورين من مساعدات إنسانية وتعليمية وصحية ورصف للطرقات وغيرها من وسائل إعادة الحياة، وانظروا ماذا قدمت لنا إيران غير الأسلحة والصواريخ لقتل الشعب اليمني والألغام التي تمزق أجساد اليمنيين، وهذا هو الفرق بين المملكة العربية السعودية وإيران».

واعتبر الوزير اليمني ما تقدمه السعودية «تجسيداً للعلاقات الأخوية الصادقة بين فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية وأخيه خادم الحرمين الشريفين» مؤكدا أن «هذه المساعدات لن ينساها الشعب اليمني وستظل محفورة في ذاكرته وجزءا من تاريخ أواصر العلاقات الأخوية المتينة».