fbpx
لجنة الإنقاذ الدولي (irc ) تدشن توزيع خزانات مياة الشرب بمديرية رصد بيافع
شارك الخبر

 

يافع نيوز – يافع – صالح منصر:

 

دشنت لجنة الإنقاذ الدولي (irc ) صباح اليوم الأربعاء توزيع خزانات مياة الشرب بمديرية رصد بيافع.

 

وقال رئيس اللجان المجتمعية بمديرية رصد الأستاذ زكي عبدالقوي ان لجنة الإنقاذ الدولي دشنت توزيع خزانات مياة الشرب سعة 3 آلاف لتر بعدد 12 خزان موزعة على المركز ( أ ) ومركز (ب) ومنطقة الشبحي التي تعاني من جفاف وشحة مياة الشرب.

 

وأضاف زكي عبدالقوي ان اللجنة ستتكفل بتوفير مياة الشرب بعد توزيع الخزانات يوميا ولمدة أربعة أشهر حيث تستهدف المناطق الأكثر تضررا من الجفاف .

 

مضيفا كما تعلمون أن مديرية رصد من أكثر المديريات التي تعاني من الجفاف وقد شهدت نزوح بعض الأسر بسبب عدم توفر المياة ولا سيما مياة الشرب ونشكر لجنة الإنقاذ الدولي على هذه الفتة الكريمة وهذا العمل الذي سيكون له تأثير إيجابي في التخفيف من معاناة المواطن بمديرية رصد.

 

المهندس أحمد حامد عنبول ممثل لجنة الإنقاذ الدولي قال ان المنظمة اعمل جاهدة لتخفيف من معاناة المواطنين في المناطق الريفية ومعالجة مشاكل الجفاف التي ضربت مديريات الجمهورية وبالاخص يافع

 

وأضاف ان لدى لجنة الإنقاذ الدولي عدد من المشاريع والاعمال سيتم تدشينها خلال الأيام القادمة منها 5000 ألف حالة من الأدوات الصحية وترميم وإعادة تأهيل مجاري الصرف الصحي بمركز المديرية كما ان لجنة الإنقاذ الدولي (irc ) قد قدمت عدد من المشاريع في مديرية رصد بالجانب الصحي منها تجهير أربعة مراكز صحية (ضبه -الصفاءة- الحنشي- رخمة) ووفرت كافة الاحتياجات من حيث الأدوية والأجهزة الطبية والكادر الطبي .

 

حضر التدشين الأستاذ زيد علي حيدرة ممثل السلطة المحلية بالمديرية والأستاذ زكي عبدالقوي رئيس اللجان المجتمعية بالمديرية والشيخ حسين نصر العمودي ممثل اللجنة الأهلية بالمديرية والمهندس أحمد حامد عنبول ممثل لجنة الإنقاذ الدولي والمهندس أكرم السقاف منسق لجنة الإنقاذ الدولي.

أخبار ذات صله