fbpx
محافظ المهرة يتفقد سير العمل في مستشفى الغيضة ويعاين تنفيذ مشروع سفلتة شوارع المدينة
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت – رشدي معيلي.

أطلع محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت على سير العمل في مستشفى الغيضة المركزي ومستوى الإنضباط الوظيفي للكادر الطبي والعاملين فيه ، وعاين كيفية تنفيذ مشروع سفلتة وإعادة تأهيل الشوارع الداخلية لمدينة الغيضة الذي تنفذه شركة بن مبارك ، في زيارة التفقدية الميدانية المفاجئة اليوم الثلاثاء الموافق 9 / 1 / 2018 . 

وتعرف من مدير عام المستشفى د. سالم علي القميري على طبيعة الخدمات التي يقدمها المستشفى للمرضى والصعوبات والمعوقات التي يواجهها في مختلف المجالات .. متفقداً أحوال المرضى في أقسام الطوارئ والرجال ومركز غسيل الكلى  والحضانة والعمليات وغيرها من الأقسام ، متمنيا للمرضى الشفاء العاجل .. ومشيدا بالجهود التي يبذلها الطاقم الطبي في معالجة المرضى رغم شحة الإمكانيات .

وأكد المحافظ بأنه يولي الجانب الصحي أهمية كبيرة وخاصة مستشفى الغيضة سعيا لتحسين مستوى خدماته الطبية والعلاجية .. مشيرا إلى أن هناك دفعة من الأجهزة الطبية وصلت دعما من المملكة العربية السعودية الشقيقة ، كما أنه سيتم إعادة  تأهيل وترميم المستشفى وإضافة قسم خاص بمركز غسيل الكلى وترميم غرفة العمليات وأقسام أخرى جديدة بدعم من التحالف.

وتعهد المحافظ بمعالجة مشكلة رواتب الأطباء الأجانب العامين بالمستشفى لشهري نوفمبر وديسمبر 2017م .. وتبرع بمبلغ خمسة ملايين ريال لدعم مركز غسيل الكلى .. موجها إدارة المستشفى برفع احتياجات مركز غسيل الكلى لدراستها وتلبية الممكن منها في الوقت الحالي ، كما قام بتوزيع مبالغ مالية لمساعدة مرضى غسيل الكلى.

من جهة أخرى أطلع المحافظ من المهندسين والفنيين القائمين على مشروع سفلتة الشوارع الداخلية لمدينة الغيضة ، على مستوى الإنجاز والمواصفات الفنية للعمل .. مشددا على ضرورة الإلتزام بالمواصفات والمعايير الفنية في العمل والإسراع في مستوى الإنجاز نظرا لأهمية المشروع في حياة المواطنين لرفع المعاناة عنهم جراء الحفريات التي لحقت بشوارع المدينة بسبب مشروع الصرف الصحي.

وفي هذا السياق أوضح المهندس عوض قويزان مدير عام  المؤسسة العامة للطرق والجسور بالمحافظة بأن سماكة طبقة الأسفلت في مشروع سفلتة الشوارع الداخلية لمدينة الغيضة ( 7 ) سنتيمتر. 

يتم على مرحلتين المرحلة الأولى بفرش طبقة من الأسفلت بسماكة ( 4 ) سنتيمتر ثم يتم فرش طبقة أخرى بسماكة ( 3 ) سنتيمتر بحسب المواصفات الفنية في العقد المبرم بين السلطة المحلية بالمحافظة وشركة بن مبارك المنفذة للمشروع .. مؤكداً بأن العمل يتم تحت إشراف مباشر ومستمر من الدائرة الفنية بالمحافظة ومكتب الأشغال العامة والطرق ، بتواجد مهندسين وفنيين ثابتين في الموقع ويرفعون تقارير يومية عن سير العمل. 

مقدماً شكره للمحافظ على الإهتمام الكبير الذي يوليه للمشروع وحرصه على إنجاز العمل بدقة وجودة وفق الاتفافية الموقعة مع الشركة المنفذة التي تعمل بوتيرة عالية وبعدد ساعات تصل إلى 20 ساعة في اليوم. 

رافق المحافظ خلال هذه الزيارة عدد من المسؤولين والمختصين.

أخبار ذات صله