fbpx
محافظ المهرة يتفقد العمل بجمرك صرفيت ويشدد على ضبط الإجراءات الجمركية والأمنية
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت – رشدي معيلي.

تفقد محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت رفقة فريق التحالف العربي اليوم الإثنين الموافق 8/ يناير /2018م  سير العمل في جمرك صرفيت الحدودي بمديرية حوف ، وتعرف على الإجراءات الجمركية والآلية التي يعمل بها  الجمرك .. مطلعا من مدير عام الجمرك ثابث عوض على أهم المعوقات التي تعترض نشاطه اليومي وأبرز الإحتياجات المطلوب توفيرها لتحسين مستوى العمل والإرتقاء به نحو الأفضل في مختلف الإدارات والأقسام .

وشدد المحافظ لدى لقائه بإدرة الجمرك والموظفين على مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد وضرورة الانضباط والدقة وعدم التهاون وتعزيز دور الرقابة والتفتيش وتنظيم العمل الجمركي وضبط الإجراءات وفقا والقانون تماشيا مع المرحلة الحالية سعيا لتجاوز السلبيات ، مؤكدا بأنه سيتم تثبيت المتعاقدين بحسب توجيهات رئيس مجلس الوزراء .

وفي لقائه بالأمين العام للمجلس المحلي لمديرية حوف أحمد سعد القميري وأعضاء المجلسين المحلي والتنفيذي أستمع المحافظ إلى أهم المشاريع الخدمية والتنموية التي تحتاجها المديرية خاصة تلك التي ترتبط بالحياة اليومية للمواطنين .. موضحا بأنه سيتم وضع هذه المطالب بعين الإعتبار والإهتمام ، وأن هناك برنامج خاص للنزول إلى عموم المديريات سيتم من خلاله الجلوس مع قيادات السلطات المحلية والمواطنين للإطلاع عن قرب على إحتياج المديريات من المشاريع والخدمات والاستماع إلى هموم وقضايا المواطنين للأخذ بها وتنفيذ ما يمكن تنفيذه وفقا والإمكانيات المتاحة .

وبشر المواطنين بأنه سيتم تدشين العمل قريبا في سفلتة (10) كم للشوارع الداخلية لمناطق حوف والفتك ودمقوت ، وشق وتأهيل الطرق الريفية (60) كم في حوف بدعم من التحالف العربي ، وهناك مشاريع إستراتيجية مهمة ستشهدها حوف في كافة القطاعات .. ووجه باعتماد (20) ألف لتر شهرياً من مادة الديزل لمحطة كهرباء منطقة دمقوت وعامل فني وإستكمال مبنى المحطة و(15) ألف لتر أخرى لمحطة كهرباء الفتك لتعمل المحطتين 24 ساعة متواصلة لرفع المعاناة عن كاهل الأهالي خاصة وأن هذه المناطق ساحلية شديدة الحرارة .

وكان المحافظ الشيخ راجح باكريت ومرافقوه من التحالف ومدراء العموم والقيادات العسكرية والأمنية قد أستهل زيارته هذه بلقاء الأهالي بمناطق الفيدمي ويروب ومونغ التابعة لمديرية الغيضة .. مستمعا منهم إلى همومهم ومشاكلهم التي تركزت في توفير خدمات المياه والكهرباء والصحة والتعليم .. وأكد المحافظ أن العمل جار على قدم وساق في إنجاز مشروع المياه وسوف تحل هذه المشكلة في غضون ثلاثة أشهر على الأكثر ، متعهداً بالعمل على دعم المنطقة بتوفير (صهاريج) ماء لإسعاف الأهالي كحالة طارئه حتى يتم إيصال خدمة المياه للمنطقة.

من جانبهم رحب الأهالي بقدوم المحافظ بفرحة غامرة وأستقبلوه بالأهازيج الشعبية والقصائد الشعرية التي عكست إبتهاجهم بهذه الزيارة .

أخبار ذات صله