fbpx
محافظ المهرة يطلع على عمل ومهام وخطط صندوق التنمية البشرية بالمحافظة ويوجه بدعم أكبر للطلاب وتأهيل الكوادر
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – رشدي معيلي.

أجتمع محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت بالإدارة التنفيذية لصندوق التنمية البشرية بالمحافظة بحضور الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم نيمر في قاعة الاجتماعات بمكتب المحافظ اليوم الأحد الموافق 7 / 1 / 2018 ، للإطلاع على أوضاع الصندوق وعلى البرامج والخطط السنوية له .. محرصاً على أهمية دعم التعليم والطلاب والمبدعين والموهوبين وتأهيل الكوادر والعاملين في القطاع العام .

وأوضح  المحافظ بأنه على متابعة مسبقة بعمل الصندوق وحجم الخدمات التي يقدمها للطلاب المهريين وإنه كان له دور كبير في الدفع بالطلاب وتحفيزهم لمواصلة التعليم الجامعي  .. مؤكداً بأن الصندوق يحب أن يقدم خدماته لكل الطلاب المستحقين وفق رؤية موحدة لا تمايز فيها بين أحد وأن يقدم المكافآت الجزيلة لكل المتفوقين على مستوى الجامعات والمعاهد العالية .. مبيناً بأن رئيس مجلس الوزراء أصدر قرار بإشهار الصندوق واعتماده.

وأعطى الأمين العام نبذة شاملة عن عمل ومهام وأهداف الصندوق والخدمات التي قدمها لصالح المتعلمين في ظروف صعبة واستثنائية ، متحدثا عن الأهمية الكبيرة إلى وجود الصندوق وعن الدوافع الملحة التي دفعت السلطة المحلية بالمحافظة إلى إنشائه  .. مضيفاً بأن الصندوق بحاجة إلى إشهاره كمؤسسة رسمية وإلى موارد ثابتة . 

وقدم المدير التنفيذي لصندوق التنمية البشرية الأستاذ أحمد سعيد جمعان تقارير مفصلة عن عمل الصندوق خلال الفترة الماضية وإحصائيا بعدد الطلاب المستفيدين من دعم الصندوق وبعدد الشقق السكنية التي استأجرها الصندوق للطلاب داخل وخارج الجمهورية وبأرقام ثابتة عن حجم إنفاق الصندوق على الطلاب والدورات التدريبية والتأهيلية ودعم الموهوبين  .. موضحاً كيفية استجبائهم للموارد المالية والعوائق التي تواجه عملهم . 

أخبار ذات صله