fbpx
محافظ المهرة يضع حجر أساس لمشاريع في قطاع الأمن ويشدد على رفع اليقضة الأمنية
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – ناصر الساكت.

وضع محافظ محافظة المهرة الشيخ راجح سعيد علي باكريت بمعية مدير الإدارة العامة للأمن بالمحافظة اللواء أحمد محمد قحطان اليوم حجر الأساس لخمسة مشاريع  في قطاع الأمن ضمن سعي السلطة المحلية في تقوية البنية التحتية وتعزيز دور الأجهزة الأمنية وتنظيم عملها .

حيث قام بوضع حجر الأساس لمشاريع مبنى إدارة شرطة الدوريات وأمن الطرق وإدارة الهجرة والجوازات ومصلحة الأحوال المدنية و البحث الجنائي ومشروع ترميم وإضافة مبنى إصلاحية الأحداث وسجن النساء بتمويل من السلطة المحلية.

وخلال زيارته لإدارة الأمن العام حث المحافظ الضباط والأفراد على ضرورة الالتزام بالدوام الرسمي والتحلي بالمثالية واليقضة الأمنية وعدم التهاون في تنفيذ الواجبات كلا في مجال عمله سعيا لفرض هيبة الدولة على الأرض وتثبيت الأمن والإستقرار وضبط الإختلالات ورفع اليقضة الأمنية وتأكيد حقيقة أن رجل الشرطة هو العين الساهرة على ممتلكات المواطنين ومقدرات المحافظة.

وحيا المحافظ أبطال الشرطة ، مؤكدا اهتمام القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والتحالف في دعم المؤسسات الأمنية بمختلف الإمكانيات الفنية والبشرية والمالية وتعزيز دورها المنوط بها .. مشيراً إلى إنها وصلت (60) طقم عسكري سيتم توزيعها على الإدارات الأمنية في المحافظة والمديريات ، وسيتم عقد لقاءات مع قيادات المنظمومة الأمنية لمعرفة احتياجاتهم والعراقيل التي تعترض سير عمل إداراتهم ، والعمل على إستعادة هيبة الدولة ومكانة رجل الشرطة لدى المجتمع وخلق علاقة ثقة بينهم .

 وأعلن المحافظ أمام  ضباط الأجهزة الأمنية بأن شعار  العام 2018م سيكون (بناء وتنمية القدرات الأمنية والعسكرية ) في مختلف المجالات فبدون أستتباب الأمن والحفاظ عليه لن تكون هناك تنمية أو تطوير أو أي نجاح يذكر  .. وأضاف ( إننا أمام مسؤولية كبيرة وتحدٍ أمنيٌ كبير لذلك نحن سندعم الجانب الأمني بالكادر المتخصص والآليات والأجهزة والموازانات التشغيلية على مستوى كافة الدوائر ، وهذا الدعم نتلقاه من رئيس الجمهورية والسعودية والإمارات للإرتقاء بمستوى الأداء الأمني وتفعيل دور قوات خفر السواحل لضبط ظاهرة التهريب ولضرب بيد من حديد لمن تسول نفسه المساس بالأمن والسكينة العامة وهيبة الدولة والنظام والقانون ) .. مؤكداً بأنه سيتم بحث هيكلية الإدارات الأمنية مع التحالف وتجنيد أفراد جدد في إطار القوات المسلحه وتجاوز السلبيات التي رافقت عملية التسجيل السابقة.

إلى ذلك قام المحافظ بزيارات تفقدية لإدرات الجوازات والأحوال المدنية والبحث الجنائي والسجن المركزي .. مستمعا من مدراءها إلى أهم المشاكل والاحتياجات وطلب منههم رفع مقترحات وتقارير بمتطلباتهم وخططهم.

كما أطلع المحافظ ومديرالأمن على نماذج من المضبوطات في  معرض أقامته إدارة البحث الجنائي .. معبرا عن شكره وتقديره للجهود التي بذلت في ضبط هذه الممنوعات من مخدرات وحشيش وعملات وأجهزة لاسلكية وجوالات وغيرها .. وكان مدير الأمن أحمد محمد قحطان قد رحب بالأخ المحافظ وتفقده لأحوال منتسبي الأجهزة الأمنية والإطلاع على أوضاعها وتصحيح مسارها .

أخبار ذات صله