fbpx
مركز حقوقي بعدن يدين الجريمة الإرهابية في مصر ويدعوا إلى استنفار الشعوب العربية لمواجهة التطرف والإرهاب
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
عبر مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان عن إدانته واستنكاره الشديدين  للجريمة الإرهابية البشعة التي تعرض  لها الشعب المصري.. والتي استهدفت  مسجد الروضة بقرية بير العبد بشمال سيناء..

وأكد إن الإرهاب لادين له ولا وطن لكن المؤكد  أن له مصادره ومصالحه ومرجعياته الإقليمية والدولية.. والمستفيدين  منه – غير المنفذين..- .

وقال المركز في بيان أصدره اليوم السبت : ان مواجهة الإرهاب في بلادنا  العربية يجب أن يحتل الصدارة بين كل المهمات من قبل دول وحكومات ومنظمات المجتمع  المدني ومختلف مكونات مجتمعاتنا العربية.. وهذا  يستدعي أولا احترام الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان واحترام دور واسهامات  منظمات المجتمع  المدني وتعزيز فعلها في المجتمعات من أجل تفعيل أدوارها وأنشطتها وبرامجها الثقافية والاعلامية  والتوعوية لمواجهة التطرف  والإرهاب بمختلف صوره واشكاله.

وأكد مركز اليمن لدراسات حقوق الإنسان على أهمية أن تتحول جامعة الدول العربية من العمل الموسمي الرسمي إلى العمل اليومي المستوعب لمسار الأحداث والأفعال  والأعمال التي يشهدها العالم وتشهده تفاعلا منطقتنا العربية  .. ولمواجهة التحديات الخطيرة التي تستهدف فيه بلادنا ومنطقتنا وشعوبنا العربية باستخدام الإرهاب – بصوره ومسمياته المختلفه – كوسيلة لتنفيذ مخططات الأعداء المتربصون الهادفون إلى السيطرة على بلادنا العربية وثرواتها.

وقال : ان هذا يستدعي إعادة هيكلة ومراجعة لاهداف  وبرامج وآليات عمل جامعة الدول العربية بما يواكب ويستجيب لتطورات الأوضاع العالمية..وأوضاع بلادنا  العربية والتحديات التي تواجهها.

أخبار ذات صله