fbpx
العطاس: إخوان اليمن يستثمرون الأموال في تركيا.. وعاصفة الحزم أتت فى وقتها
شارك الخبر

يافع نيوز – الاهرام العربي:

أكد حيدر أبوبكر العطاس، رئيس وزراء اليمن الأسبق، بأن فى الحرب فى اليمن لن تنتهى فى الوقت القريب، مضيفاً أن أمراء الحرب المستفيدون منها مثل كوادر حزب الإصلاح المنتمي إلي”جماعة الإخوان المسلمين” فى اليمن، لن يسمحوا بانتهاء الحرب وحل الخلافات الداخلية.

وأضاف العطاس خلال ندوته بمجلة ” الأهرام العربي”، أن المستفيدون من الحرب تتدفق عليهم الأموال من الخارج، وخاصة القوى الإقليمية التى تريد الشر لليمن، حيث يستثمرون الأموال فى مشاريع اقتصادية كثيرة بتركيا.

وأوضح العطاس، بأن عاصفة الحزم أتت فى وقتها لأنه لو تمكن صالح والحوثيين من السيطرة علي اليمن،كانت ستمكن إيران من نصب قواعد عسكرية وحساسة فى اليمن لتمثل تهديدا كبيرا فى العالم العربي، ولكن التحالف العربي أفسد المخطط عن طريق الضربات الجوية، حققت خسائر كبيرة لصالح وأعوانه على الأرض وهو ما أفشل المشروع الفارسي.

 

وكان قام العطاس بزيارة لمجلة “الأهرام العربي” حيث التقى بأسرة تحرير المجلة.

وناقش الرئيس حيدر العطاس هموم اليمن وآفاق الحل فى المستقبل والأوضاع فى المنطقة، مقدما العزاء للشعب المصرى فى الحادث الإرهابي ضد المصلين فى مسجد الروضة بشمال سيناء.

وطرح الرئيس العطاس مجموعة من الأفكار لإنهاء الحرب فى اليمن، وبدء حوار سياسي يؤدى لاستقرار الجزيرة العربية، مؤكدا أن دخول إيران على خط الأزمة اليمنية أدى إلى مزيد من التعقيدات.

أخبار ذات صله