fbpx
ائتلاف أصوات النساء يقيم مؤتمر صحفي بعنوان حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خديجة الكاف

اقام صباح اليوم ائتلاف أصوات النساء مؤتمر صحفي ضمن حملة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة وذلك بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على جميع اشكال العنف ضد المرأة  بمحافظة عدن .

وفي افتتاح المؤتمر الصحفي القت الأخت ليلى الشبيبي – المدير التنفيذي بمؤسسة أكون وعضو مؤسس في ائتلاف أصوات النساء رسالة الائتلاف قائلة: ( سنعمل بهذا العام من اول 16 يوما من النشاط لحملة مناهضة العنف ضد المرأة وستكون هناك أنشطة متنوعة يوم مفتوح ويوم توعوي .. مؤكدة اننا نطالب بزيادة الأصوات ليتم سماعها في الحملة والتجاوب معها .. مضيفة اننا بائتلاف أصوات بحاجة الى المبادرات التي لاتأتي على سبيل رد فعل المؤقت بل تسهم في معالجة الأسباب الجذرية للعنف ضد المرأة مع مختلف اشكال العنف وانتهاكات حقوق وحماية تلك الحقوق وتحقيقها وعدم افلات مرتكبي الانتهاكات من العقاب في اتاحة حصول الضحايا واسرهم على العدالة ومعرفة الحقيقة والتعويضات ).

وأشارت الى ان الائتلاف بحاجة الى جهود الجميع لكي تشمل تحركات جادة ودائمة وفاعلية في مختلف البيئات في المجتمعات المحلية .. مضيفة ان الائتلاف يستهدف العديد من الأطراف المعنية والمستفيدين من طائفة واسعة من الشرائح بما فيها أماكن العمل والطلاب والمدارس والمؤسسات بجميع أنواعها  والهدف الرئيسي هو الوصول للافراد في الاسرة الواحدة .

وقالت الأخت فاطمة مريسي – رئيسة اتحاد نساء اليمن فرع عدن وعضو مؤسس في الائتلاف : (الائتلاف يقيم انشطته خلال هذه الفترة في ظروف استثنائية  التي مازال اثار الحرب موجودة ومعايير الإنسانية مفقودة والعنف ضد المرأة منتشر بجميع اشكاله وانواعه .. مشيرة الى وسائل الاعلام ودورها الردئي في نقل أنشطة تخص العنف ضد المرأة وعدم نقل أنشطة وفعاليات تخص النساء  العاملات بمنظمات المجتمع المدني العاملة بالجانب الحقوقي والإنساني والمجتمعي ، فدور الاعلام العمل بشكل متكامل مع جميع الفئات المجتمعية ونقل الصورة  الحقيقية للواقع الذي نعيشه .

وأشارت الى  ان اتحاد نساء اليمن في فرع عدن سيفتتح  مركز التدريب النسوي الايوائي الذي سيهم في تقديم المشورة القانونية والتقديم الدعم النفسي والصحي ويقوم المركز  بتقديم الخدمات لجميع المحافظات الجنوبية عدن لحج وابين والضالع وبالنسبة لنساء اللاتي ليس لهن الماؤى يتم استضافتهن لست اشهر في المركز ، وذلك بعد التنسيق مع الجهات العاملة بالجانب النسوي.  

وطرحت العديد من التساؤلات من قبل الإعلاميين من مختلف وسائل الاعلام المرئية والمقرؤة التي استوضحت من خلالها أدوار الائتلاف وأهدافه وماهي الأنشطة القادمة التي ستكون خلال الأيام القادمة .

أخبار ذات صله