fbpx
مقاتلات التحالف العربي تقتل 3 قادة انقلابيين
شارك الخبر
مقاتلات التحالف العربي تقتل 3 قادة انقلابيين

يافع نيوز – صحف:

لقي ضابط كبير برتبة لواء وقيادات أخرى مصرعهم خلال استهداف مقاتلات التحالف العربي اجتماعا عسكريا ضم قادة كبار للمليشيات الانقلابية في محافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وأفادت مصادر مطلعة أن اللواء ناجي العرشي قائد اللواء 201 في تعز قتل مع مرافقيه فجر السبت بغارة جوية للتحالف استهدفت مقر اجتماع قيادات عسكرية انقلابية في محافظة تعز.

كما أكدت المصادر، أن أركان حرب اللواء 201 حرس جمهوري حميد المطري لقي مصرعه أيضاً في الغارة التي استهدفت اجتماعهم في جبهة الصلو جنوب محافظة تعز ، إلى جانب قيادات أخرى ومرافقيهم لم يتسن معرفة تفاصيل أعداد القتلى بشكل دقيق.

ويعد اللواء “العرشي” من أبرز قادة الحرس الجمهوري الموالي لصالح ومن القادة العسكريين الذين استقطبتهم مليشيات الحوثي ليصبح واحدا من قادة اللجان الثورية للحوثيين ميدانيا وسياسيا.

ويقود اللواء العرشي الحرب ومعارك المليشيات على مدينة تعز وحصارها المفروض منذ ما يقارب ثلاثة أعوام، وهو من أبناء مديرية آنس بمحافظة ذمار وسط اليمن

وكانت المليشيات قد تلقت ضربة موجعة قبلها بساعات بغارة مماثلة أودت بحياة القائم بأعمال قائد اللواء الثالث حرس جمهوري الموالي لصالح العقيد الركن علي الأعجم في جبهة نهم شرق العاصمة صنعاء.

يأتي ذلك مع توالي الضربات الموجعه التي تتلقاها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية، والتي تخسر فيها كبار قادتها الميدانيين والعسكريين بشكل متواصل وفي جبهات مختلفه.

وكانت إحصائية نشرها الجيش اليمني رصدت مقتل 22 قياديا ميدانيا بارزا في ميليشيات الانقلاب خلال الأسبوع الماضي.

أخبار ذات صله