fbpx
بحضور المحافظ الخبجي اختتام الدورة التدريبية لمشروع بناء السلام بلحج
شارك الخبر


يافع نيوز – لحج – ناصر الطيري

 

 

حضر محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي اليوم اختتام الدورة التدريبية لمشروع بناء السلام على مستوى المجتمع المحلي في الیمن بمشاركة  60 مشارك ومشاركة في مديريتي الحوطة وتبن والتي نفذتها على مدى خمسة ايام منظمة البحث عن ارضية مشتركة بدعم منظمة العمل الدولية .

وفي الاختتام الذي اقيم بالمناسبة، القى المحافظ الخبجي كلمة اشاد فيها باهمية هذه الدورة في حلحلة المثير من النزاعات في المجتمع والاعتماد على خيرة الشباب المثقف الواعي والمدرك لحجم القضايا التي تفكك النسيج الاجتماعي كنتيجة حتمية للازمات التي لم تترك حضر او ريف إلا ويعاني من هذه النزاعات .

مؤكدا اننا بحاجة الى هذه الجهود المجتمعية ان استمرت سيكون لها بالغ الاثر على حياة الناس وسيعطي السلطات فرصة للتفرغ للقضايا التنموية وبناء مفاصل الدولة والتخفيف من هذه القضايا ..

شاكرا في ختام كلمته القائمين على هذه الدورة متمنيا من المشاركين العمل بكل ما تلقوه من معلومات ومهارات وعكسها على تعزيز التماسك المجتمعي في مناطقهم .

من جهتها اوضحت الاخت سماح علي يوسف منسقة المشروع في المحافظات الجنوبية ان الدورة جاء بعد تزايد حدة النزاع في اوساط المجتمع واصبحت هذه النزاعات الحجر العثرة امام تدخل الكثير من المنظمات المحلية والدولية ولم تتمكن من تنفيذ مشاريعها بسبب نزاعات معظمها بسيطة ومن السهل حلها .

مشيرة ان المشاركين في الدورة تم اختيارهم بعناية واغلبهم اصحاب شهادات جامعية ولهم دور في خدمة مجتمعاتهم في مختلف الاتجاهات أهمها المشاركة في حل العديد من النزاعات ، لكن اليوم لديهم الطرق المتعددة والاساليب الناجعة للاسهام في ترسيخ مفهوم التعايش والتماسك كي ينشروا هذه المفاهيم من خلال تنفيذ مراحل المشروع ومكوناته في المجتمع بشكل عام.

هذا وقد تخلل الحفل العديد من الفقرات  والاناشيد لزهرات جمعية الحوطة ومشاهد تمثيلية عبرت في مجملها عن دور الوسيط المحلي في حل النزاعات في منطقته.

حضر حفل الاختتام الاخ عوض بن عوض الصلاحي الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة والاخوين محسن السقاف مدير مديرية تبن وانيس العجيلي مدير مديرية الحوطة.

 

أخبار ذات صله