fbpx
وساطة حكومية بقيادة الشيخ عوض الوزير تصل زنجبار وشقرة و تلتقي الفضلي بشأن إخراج القاعدة
شارك الخبر

يافع نيوز / عدن الغد

علم موقع “عدن الغد” عن وجود وساطة حكومية تضم اعضاء في البرلمان يرئاسها الزعيم القبلي الشيخ عوض الوزير وصلت إلى زنجبار مرورا في شقرة بشأن اخراج جماعة انصار الشريعة المرتبطين في القاعدة .

وقالت مصادر في الوساطة ان المفاوضات مستمرة ولم تعلن نتائجها بعد.

واكدت ذات المصادر ان الوسطاء وعددهم ستة من اعضاء البرلمان برئاسة الشيخ عوض الوزير التقوا ظهر اليوم الشيخ طارق الفضلي الذي يعتبر وسيط محلي من طرف جماعة أنصار الشريعة .

موضحة ان الشيخ طارق تناول مع الوسطاء الغداء في منزله في بلدة شقرة الساحلية وعرض عليهم مطالب جماعة القاعدة وتتمثل عودة الجيش الى ثكناته وتعيين مسؤولين جدد في السلطة المحلية والسماح لشرطة بدخول زنجبار بقيادة مدير الأمن الحالي احمد علي مسعود فضلا عن تطبيق الشريعة الاسلامية .

مشيرة إلى تفعيل دور المجلس الأهلى الذي شكل بداية ازمة زنجبار من قبل الشيخ طارق الفضلي والذي سيتولى دور المراقبة في سير حكم السلطة المحلية .

مؤكدة بان السلطة الجديدة المحلية في ابين ستخضع للتشريعات القانونية والدستور اليمني كونهما منبثقان من الشريعة الاسلامية وتعيين قضاة في العدل جدد .

وقال احد الوسطاء فضل عدم ذكر اسمه ان الوساطة عادت الى عدن لعرض المطالب على الرئيس بالانابة عبدربه منصور واللجنة العسكرية التي يرأسها.

أخبار ذات صله