fbpx
“فيسبوك” يُجري مجموعة من التحديثات على سياسته
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات

أعلن موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” الأربعاء الماضي عن مجموعة من التحديثات على الوثائق التي تصف كيفية تعامل الموقع مع بيانات المستخدمين وغيرها، ومن أهم التحديثات تعديل سياسة الموقع في السماح لهم بالتصويت بالموافقة أو الرفض علي أي تعديل يطرأ على الموقع.

وكشف الموقع أيضا عن قراره في مشاركة البيانات من الخدمات الأخرى التي يملكها، كخدمة مشاركة الصور “إنستاغرام”، بالإضافة إلى قراره بإزالة قدرة المستخدمين على حجب رسائل البريد الإلكتروني من آخرين محددين.
وكجزء من سياسة استخدام البيانات الجديد، قرر فيسبوك أن يعطي نفسه الحق بمشاركة بيانات المستخدم على مختلف المنصات التي يملكها، كإنستاغرام، بغية تحسين خدماته الخاصة به والخدمات التي يملكها، وفقا للشركة، إضافة إلى إمكانية استخدام البيانات في تحسين خدمات “الإعلان المستهدف”.

بالإضافة إلى ذلك قالت الشركة إنها سوف تحرم المستخدمين من خصيصة التحكم في الرسائل، ولكنها في المقابل ستعمل على تقديم خيارات جديدة للمستخدمين، بما في ذلك المرشحات “فلاتر”، تساعدهم في إدارة صندوق الوارد.

وكانت أهم التعديلات الجديدة في سياسات الموقع، الذي قد يؤثر على السياسات الأخرى، سحب حق التصويت على التعديلات التي تطرأ على الموقع من طرف المستخدمين، بعد أن كان يحق لهم التصويت سابقا على أي تعديل، بعد أن يعلق أكثر من 7000 مستخدم على أي تغيير في فيسبوك.

وقالت الشركة إن النظام القديم كان يشجع على الكمية في التعليقات لا النوعية، لكن الشركة تريد التركيز على النقاشات من خلال المزايا الجديدة المقترحة، وستقوم الشركة بعقد لقاءات على الإنترنت مع رئيس قسم السياسات فيها إيرن إيجان، بحيث يستطيع المستخدمون من خلالها سؤال إيجان مباشرة.

تجدر الإشارة إلى أن التعديلات المعلن عنها لا تزال قيد الدراسة حتى الأربعاء القادم في 28 نوفمبر/تشرين الثاني، لذا لا يزال للمستخدمين حق التصويت على هذه التعديلات، ولعله يكون آخر تصويت يدلي به المستخدمون، وتعتزم الشركة في نهاية المدى عقد لقاء بين المستخدمين وإيجان للإجابة على تساؤلاتهم.

وكان فيسبوك اعلن قبل عدة ايام عن البدء باختبار ميزتين جديدتين، وهما إشعار المستخدم بالأحداث القادمة وبالألبومات الموسيقية التي صدرت مؤخرا.

أخبار ذات صله