fbpx
محافظ المهرة يلتقي بوفد جامعة عدن الأكاديمي لتقييم وضع التعليم العالي وسبل إنشاء جامعة المهرة
شارك الخبر


يافع نيوز – المهرة – رشدي معيلي.

أكد محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة بأن فكرة إنشاء جامعة المهرة التي وجه بها رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات مطروحة بقوة ولن نتخلى عنها لأي سبب كان ، وهناك عوامل عديدة تعزز وتدفع الفكرة إلى أن تكون واقع ملموس ، وفي المقابل هناك عوامل أخرى تحتاج إلى تطوير وتحسين في سبيل إنشاء الجامعة ؛ التي وصفها المحافظ بالمشروع الحلم ؛ جاء ذلك في إجتماعه بوفد جامعة عدن الأكاديمي برئاسة نائب عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية  للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي ناصر الزامكي ، وعضوية كلا من الدكتور علي مهدي بارحمة والدكتور فرحان الأحمدي والدكتور حسين محمد الشعن والدكتور فكري السروري ، لمناقشة وضع التعليم العالي في المحافظة في إطار الترتيبات لإنشاء جامعة المهرة الثلاثاء في مكتب المحافظ بحضور وكيل محافظة المهرة الأستاذ سعيد محمد سعدان –  المشرف العام على الرسائل التعليمية – ومستشار المحافظ للشؤون المالية والإدارية الأستاذ عبدالحكيم بن مخاشن والمدير التنفيذي لصندوق التنمية البشرية بالمحافظة الأستاذ أحمد سعيد جمعان .

وعبر المحافظ عن ترحيبه بالوفد الأكاديمي لجامعة عدن وعن شكره وتقديره لرئاسة الجامعة على تعاونهم مع الطلاب المهريين الذي يزيد اقبالهم على الالتحاق بكليات جامعة عدن ؛ وتذليل الصعاب أمام تحصيلهم العلمي .. موضحاً أنهم في قيادة السلطة المحلية بالمحافظة أنشأوا صندوق التنمية البشرية وهو يعنى بدعم الطلاب المهريين الدارسين خارج المحافظة سواء في الجامعات اليمنية أو خارج الوطن ، وكذلك تأهيل العاملين في الإدارات والهيئات والمؤسسات الحكومية من خلال إشراكهم في دورات تدريبية وورش عمل لرفع كفاءتهم الوظيفية ، ودعم كل المبدعين والمتفوقين ، وسيتم إبتعاث الطلاب المتفوقين للدراسة في الخارج على نفقة الصندوق في تخصصات علمية تحتاجها المحافظة .

وطالب وكيل محافظة المهرة الأستاذ سعيد سعدان من الوفد الأكاديمي  –  بعد ترحيبه بهم وشكرهم على زيارتهم للمحافظة –  بالتنسيق أكثر بين السلطة المحلية بالمحافظة ورئاسة جامعة عدن ، بخصوص استثناء الطلاب المهريين المتقدمين للدراسة في كليات الجامعة ، كون المحافظة في طور تأهيل الشباب في ظل الثورة التعليمية التي تشهدها بفضل اهتمام ودعم السلطة المحلية بالمحافظة للطلاب وتشجيعهم لمواصلة التعليم العالي .. متمنياً أن تكون زيارة الوفد المحافظة قد لاقت استحسانهم وحققت الأهداف المعقودة منها .

وتحدث الدكتور علي الزامكي نائب عميد كلية العلوم الإجتماعية والتطبيقية للدراسات العليا والبحث العلمي ؛ عن التجارب العلمية التي عايشها في جامعة عدن ويأمل أن ينقلها إلى المهرة للاستفادة منها في مشوار تأسيس جامعة المهرة ، ناقلا تحيات وعرفان رئاسة جامعة عدن لقيادة محافظة المهرة متمثلة بالشيخ محمد عبدالله كدة محافظ المحافظة .. مبيناً بأنهم في جامعة عدن يعتزمون فتح البرنامج التعليمي الإلكتروني ( الفصل الإفتراضي ) والذي يتيح للطلاب من جميع أنحاء اليمن الإلتحاق بالدراسة في الجامعة في مختلف التخصصات عن بعد ، من خلال هذا البرنامج الذي يمكن الطالب تلقي المحاضرات الجامعية عبر الإتصال بالإنترنت ، في خدمة تعليمية سهلة مميزة، بهدف تمكين الجميع من مواصلة التعليم والتغلب على الظروف الأمنية والإجتماعية القاهرة التي تعانيها بلادنا  .

وأبدا الوفد عن سعادتهم بهذه الزيارة وإتاحة الفرصة لهم للقاء قيادة المحافظة ،  معبرين عن شعورهم بالأمان في المهرة أكثر من أي مكان آخر .. مما فتح أمامهم المجال وولد لديهم الطموح لفتح فروع من المعاهد المهنية والفنية التي يديرها بعضهم في المحافظة ، عطفا على ظروف المحافظة المشجعة وعلى ترحيب السلطة المحلية واهتمامها ودعمها الكبير للتعليم وتأهيل الكوادر الشابة .

أخبار ذات صله