fbpx
وزير الاشغال ومحافظ محافظة لحج يتفقدان عدد من مشاريع الطرقات المتعثرة بالمحافظة ويتعهدان باعادة صيانتها
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج – خاص

 

قام الأخوين وزير الأشغال العامة والطرق معين عبدالملك ومحافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي صباح اليوم الاحد، بزيارة تفقدية لمشاريع الطرقات المتعثرة في محافظة لحج، وابرزها مشروع جسري الحسيني والعند والذي وصلت نسبة الانجاز فيه 70% ومن ثم توقف.

 

 

كما قام الوزير بمعية المحافظ بتفقد الأعمال المتبقية من مشروع الحوطة العند المزدوج بطول ثلاثين كيلو متر، ومشروع طريق سيلة بله بطول ثلاثة كيلو وخمسمائة متر وطريق نوبة دكيم الحبيلين بطول 36 كيلو متر .

 

وخلال زيارتهما تفقدا المجمع الإنتاجي التابع للمؤسسة العامة للطرق والجسور والاطلاع على حجم الأضرار التي تعرض لها جراء الحرب الحوثية العفاشية للمحافظة .

 

 

وكان عقد صباح اليوم بمحافظة لحج اجتماعا برئاسة الأخوين وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور معين عبد الملك ومحافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي لمناقشة السبل الكفيلة لإعادة العمل في مشاريع الطرق المتعثرة بسبب الحرب التي شهدتها المحافظة مؤخرا .

 

وفي الاجتماع أكد الأخ الوزير أن المرحلة القادمة ستتغير بشكل جيد ومهم وان الحكومة وعلى قدر الإمكانيات الشيحية ستوفر  اعتمادات معينة تساعد على تقديم مشاريع مهمة في مختلف المحافظات .

 

 

موضحا: أن لدينا مجالين للعمل عليهما , المجال الأول يكمن في مجال الطرق والآخر يتمثل في المباني العامة ولدينا وسيط يكمن في قطاع الأشغال العامة وعلية متابعة الخطط من قبل مكتب الأشغال العامة بالمحافظة وعلى ضوء هذه الخطط سيتم اختيار الأولويات للمشاريع في محافظة لحج وترتيبها وبحسب الإمكانيات سنعمل على تنفيذها بحسب توفر التمويل سواء كان حكومي أو من قبل الصناديق المانحة والداعمة .

 

 

وأشار الوزير انه توجد لدينا مجموعة من مشاريع الطرق في محافظات عدن لحج أبين وتم في الفترة السابقة تعزيز من قدرة مؤسسة الطرق والجسور وتشكلت إدارة في محافظة عدن قادرة على تغطية جميع المناطق بشكل كبير وبدأ العمل يسير بوتيرة عالية في عدن , ونسعى خلال الفترة القادمة ان يبدأ العمل في محافظة لحج لموقعها الرابط لمحافظة عدن بجميع المحافظات .

 

 

منوها: ان محافظة لحج من المحافظات الكبيرة ومترامية الأطراف وفيها من اكبر شبكات الطرق على مستوى اليمن حدث لها تدهور كبير في الصيانة الدورية وحجم العبئ على السلطات المحلية بالمحافظة كبير يحتاج الى بذل مزيدا من الجهود لتحسين مستوى سلامة الطرق وهذا ما جعلنا وبالتنسيق مع رئيس مجلس الوزراء البدء بأعمال سريعة وطارئة وسيتم ترتيب موارد صيانة الطرق وسيكون هناك حصة لمحافظة لحج ستظهر بإذن الله خلال الشهور القادمة وبمجرد توفر الموارد سنعمل في المشاريع ذات الأولوية وقرب المحافظة من تواجد الحكومة في عدن سيكون له بالغ الأثر متابعة الإجراءات بشكل دائم وسينعكس على ارض الواقع .

 

كما استمع الأخ الوزير لشرح مفصل قدمه محافظ المحافظة الدكتور ناصر الخبجي عن أهم المشاريع التي بحاجة الى إعادة العمل فيها وخاصة مشاريع الطرق التي تسبب بشكل كبير الى إزهاق الأرواح نتيجة الحوادث وتخريب سيارات المواطنين . مؤكدا أن محافظة لحج تربط الكثير من المحافظات وتشهدا حركة غير عادية ولهذا في بحاجة الى مزيدا من الدعم كي تقوم الجهات المعنية باستكمال المشاريع المتعثرة كالجسور المعلقة وصيانة الطرقات الرئيسة والفرعية .

 

 

 

مشيرا الى أن زيارة الأخ وزير الأشغال العامة والطرق الدكتور معين عبد الملك تعتبر أول زيارة للمحافظة من قبل وزير بعد انتهاء الحرب وهي مؤشر على إدراك القيادة السياسية ممثلة فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر أن محافظة لحج بحاجة ماسة للاهتمام وتقديم الدعم العاجل لإعادة عجلة التنمية الى مستواها الصحيح , وهو ما سيشعر أبناء المحافظة أن القيادة السياسية واضعة في خططها وبرامجها الكثير من المشاريع التي سيتحسن بها الواقع وعلى كافة الاتجاهات الحياتية .

 

 

 

منوها أن المحافظة تعرضت للدمار سواء على مستوى المنشئات والمرافق الحكومية أو مساكن المواطنين وهناك جهود تبذل لحل هذه المعوقات لكن مازالت مساكن المواطنين مهدمة وبحاجة ماسة وعلى وجه السرعة الى حل جذري تتبناه الحكومة وهذا ما نأمل في زيارة الأخ الوزير في حله خلال الفترة القادمة .

 

 

حضر الاجتماع المهندس حسين عوض وكيل وزارة الأشغال لقطاع الإسكان والأخ على عامر الوكيل المساعد لوزارة الأشغال والأخ وضاح الحالمي وكيل المحافظة والمهندس سامي باهرمز المدير العام التنفيذي لمؤسسة الطرق والجسور لمحافظات عدن لحج أبين والأخوين المهندس علي بن علي شكري مدير عام مكتب الأشغال العامة والطرق والمهندس رياض حسن زين مدير عام فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور بالمحافظة والمهندس وليد العباسي مدير مكتب وزير الاشغال .

أخبار ذات صله