fbpx
محافظ عدن يلتقي إدارة مشروع حمى الضنك الممول من مركز الملك سلمان
شارك الخبر


يافع نيوز – عدن – خاص.

اِلتقى محافظ عدن، الأستاذ عبدالعزيز المفلحي، اليوم الخميس، الدكتور ياسر عبدالله باهشم، مدير مشروع مكافحة حمى الضنك، الذي تنفذه “مؤسسة العون للتنمية” بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وفي مستهل اللقاء، عبر محافظ عدن عن بالغ سعادته بلقاء إدارة المشروع، معرباً عن شكره لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية المُموِّل للمشروع، ومؤسسة العون للتنمية الشريك المنفِّذ، مُشيداً بالنتائج التي تحققت منذُ البدء في المشروع، وحتى هذه اللحظة، التي تستمر فيها أنشطته في مديريات محافظة عدن والمحافظات المستهدفة الاخرى.

وأكَّد المحافظ أن سلامة البيئة هي إنعكاس لسلامة وصحة المواطن، داعياً المنظمات الداعمة إلى ضرورة سلوك طُرق الوقاية، لضمان عدم انتشار الأمراض، مُشيراً إلى أن الكوليرا في مراحلها النهائية، وقريباً -بإذن الله- سنشهد عدن خالية من هذا المرض.

وأضاف أنهم في السلطة المحلية على استعداد لتقديم كافة الدعم للمنظمات العاملة في المجال الإنساني، مُشيداً بالجهود التي تبذلها هذه المنظمات، وداعياً إيَّاها للتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة.

من جانبه قدَّم الدكتور ياسر باهشم مدير المشروع شرحاً وافياً عن أنشطة المشروع التي تم تنفيذها في فترات سابقة، والتي تُنفَّذ حالياً في مديريات محافظة عدن، والمتمثلة في حملات الرش التي تسبقها دورات في صيانة المرشات وكيفية استخدامها، بالإضافة إلى دورات في التقصي الحشري، والتخلص من بؤر البعوض، وكيفية التعامل مع الحالات المصابة بالحمى ومتابعتها.

وأضاف باهشم، بأن هناك حملات تثقيفية واسعة، تستهدف الرأي العام، بتوزيع المنشورات والفلاشات التوعوية، والنزولات الميدانية للبيوت مِن قِبل فرق الترصد الحشري، للبحث عن بؤر التوالد للبعوض الناقل.

الجدير ذكره أن المشروع يُنفَّذ في (44) مديرية في المحافظات الست المستهدفة وهي عدن وحضرموت وشبوة ولحج وتعز والحديدة ويستفيد منه أكثر من (10) ملايين نسمة، بكلفة مالية (2) مليون دولار.

حضر اللقاء وكيل المحافظة الأستاذ علوي النوبة، ونائب مدير صندوق النظافة والتحسين نبيل غانم، ومدير مديرية صيرة خالد سيدو. ومن إدارة المشروع د. هبة راشد مديرة البيانات، وخالد مطّار المنسق الإعلامي.

أخبار ذات صله