fbpx
ريكارد يتقدم تسعة مراكز في تصنيف أفضل مدربي العالم
شارك الخبر

يافع نيوز  – متابعات

نشر موقع تصنيفات المدربين العالمية إحصائية عن أفضل مدربي العالم في قيادة المنتخبات والتي تصدر قائمتها مدرب منتخب أسبانيا ديل بوسكي وتلاه الألماني جواكيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا.

واحتل الهولندي فرانك ريكارد المركز الـ 177 عالميًا في تصنيف أفضل مدربي العالم في قيادة المنتخبات لقيادته للمنتخب الوطني السعودي.

وارتقى ريكارد إلى المركز الـ176 بعد أن كان في المركز الـ186 في الشهر الماضي بحصوله على 141 نقطة رفعت رصيده إلى 1155 نقطة منذ قيادته للمنتخب السعودي بعد توليه راية التدريب من البرازيلي روجيريو لورينسو في أغسطس 2011.

وأتى ريكارد في المركز الخامس عشر في قائمة أفضل مدربي المنتخبات العربية حيث تصدر هذه القائمة الأمريكي بوب برادلي مدرب منتخب مصر، في المركز الخامس عالميًا،  وتلاه ” الملعم ” حسن شحاته أثناء تدريبه لمنتخب الفراعنة في المركز الـ 20 عالميًا، بينما كان الصربي ميلوفان رايفاك مدرب منتخب قطر في المركز الثالث عربيًا، وحل جوران دييجدوفيتش الصربي مدرب المنتخب الكويتي في المركز الرابع.

وكان مدرب العراق عدنان حمد هو خامس أفضل مدرب في العالم قام بقيادة منتخب عربي حيث حل في المركز 43 بعد أن فقد مركزه الأربعين عالميا بفارق ثلاثة مراكز، في حين شغل المركز السابع التشيكي ميلان ماكلا مدرب منتخب البحرين بينما كان السوداني محمد عبدالله مدرب منتخب السودان في المركز الثامن، تبعه الفرنسي برونو ميتسو مدرب منتخب الإمارات في المركز التاسع، أتى بعده الألماني فلوفجانج مدير المنتخب العراقي في المركز العاشر.

ووجد المدرب السوري فجر إبراهيم مدرب منتخب سوريا في المركز الحادي عشر قبل البرازيلي هامبيرتو كويلو مدرب منتخب تونس الذي شغل المركز الثاني عشر، وأتى مدرب منتخب اليمن في المركز الثالث عشر من قائمة أفضل مدربي العالم للمنتخبات العربية الكرواتي سيركو جيوريسيك، تلاه الإنجليزي جون تيلور في المركز الرابع عشر لتدريبه المنتخب البحريني قبل الهولندي فرانك ريكارد مدرب المنتخب الوطني السعودي.

أخبار ذات صله