fbpx
العميد الركن ثابت حسين: هناك ثلاثة مشاريع تتجاذب المنطقة
شارك الخبر
العميد الركن ثابت حسين: هناك ثلاثة مشاريع تتجاذب المنطقة

يافع نيوز – خاص:

قال القيادي العسكري الجنوبي العميد الركن ثابت حسين صالح، ان هناك ثلاثة مشاريع تتجاذب المنطقة وهي مشاريع معقدة التكوين والاجندة.

وعدد العميد الركن ثابت في صفحته بالفيس بوك، تلك المشاريع، قائلاً أن من مصلحة العرب اولا والمسلمين أن يدعموا المشروع الثالث الذي يجب أن يجسد ثقافة الوسطية والاعتدال والسلام في الدين الإسلامي الحنيف ثقافة وسلوكا .

وقال أن تلك المشاريع هي:

1- المشروع الذي تقوده إيران هو المشروع الطائفي الصريح وان حاول التمترس خلف مشروع “المقاومة” .

2- المشروع الذي تقوده تركيا واساسه تنظيمات الإخوان المسلمين الذي يبدو وكأنه مضادا للمشروع الأول لكن ما يجمعهما هو العداء للعرب ودعم الجماعات الإرهابية .

3- المشروع الذي تقوده السعودية ومصر والإمارات هو المشروع العربي الإسلامي الذي يحاول أن يقدم نفسه مشروعا معتدلا مقاوما للمشروعين الطائفيين المعاديين للعرب.

 

وأكد ان المشروع الثالث، يضم  غالبية الدول العربية والإسلامية وينفتح على علاقات أقوى مع دول العالم وهو ما أثار حفيظة وغيرة أصحاب المشروع الأول تحديدا (قطر وإيران علنا) .

 

واضاف، بالطبع بذور التطرف والإرهاب تتعشعش في كلا المشاريع الثلاثة لكن جماعات القاعدة وداعش هي الأقرب إلى المشروعين الأول والثاني،كما أن المصالح الاقتصادية والسياسية هي الكامنة في عمق هذه التكتلات .

 

واختتم بقوله: من مصلحة العرب اولا والمسلمين أن يدعموا المشروع الثالث الذي يجب أن يجسد ثقافة الوسطية والاعتدال والسلام في الدين الإسلامي الحنيف ثقافة وسلوكا .

أخبار ذات صله