fbpx
نددت بما حصل من اعتداء بحق شركة النفط .. نقابة عمال منشأة الشهيد سهيل عوض النفطية تستنكر ماجاء في بيان نقابة عمال مصافي عدن من افتراءات واباطيل
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص :

عبرت نقابة عمال وموظفي منشأة الشهيد سهيل عوض النفطية ( حجيف – سابقا ) عن بالغ استنكارها وتنديدها بما حصل من اعتداء بحقها في منشأة ( الدكة البحرية ) التابعة لمنشأة ( حجيف – سابقا ) والموجودة بمنطقة عاجورة وذلك من قبل ادارة تموين البواخر التابعة لشركة مصافي عدن ، مؤكدة بانها لن تصمت حيال ذلك الاعتداء والذي قالت بانه لن يمر ايضا مرور الكرام – الا بمحاسبة قيادة المصفاة وادارة تموين البواخر وحتى نقابة عمال وموظفي شركة مصفاة عدن على بيانها الذي تضمن العديد من المغالطات والاكاذيب بحق قيادة شركة النفط بعدن .

وجاء في البيان الصادر عن نقابة عمال منشأة الشهيد سهيل النفطية : ” نحن عمال وموظفي وقيادة نقابة منشاة الشهيد سهيل عوض النفطية ( حجيف – سابقا ) ندين ونستنكر وبشدة كافة الاعمال التخريبية التي طالت جزء مهم وحيوي تابع للمنشأة .. فضلا عن ادانتنا كذلك لكافة التصريحات الغوغائية لقيادات مصافي عدن المعروفة بفسادها ، كما نستنكر ايضا وبشدة كافة ماجاءات في فقرات ذلك البيان النقابي المزعوم والصادر باسم نقابة عمال وموظفي مصافي عدن والذي جاء بكل اسف مجافيا للحقيقة بل ولذر الرماد على العيون وتماشيا كما يبدو مع توجهات لوبي الفساد في المصفاة و( بعض ) المتنفذين في قطاع النفط والمعروفين لدينا ” .

وتابع البيان بالقول : ” كما اننا في النقابة ندين كافة الاعمال التخريبية التي قامت بها قيادة مصافي عدن مستعينة بمرتزقة من البلاطجة للقيام باعمال تخريبية في خطوط انابيب النفط التابعة لشركة النفط – عدن في الوقت الذي كانت فيه شركة النفط تستعد وللمرة الاولى تفريغ شحنة لمادة الديزل من الباخرة النرويجية ( ارينا ) وهو الامر والذي كما يبدوا لم يرق للوبي الفساد المزروع في مصافي عدن و( بعض ) المتنفدين الفاسدين في قطاع النفط .. اضافة لهذا فاننا ايضا نستنكر وندين كافة الاتهامات الباطلة بحق شركة النفط ومديرها العام الذي تعامل مع كل عمل تخريبي بكل عقلانية ومسؤلية وعبر قنوات اجهزة الدولة والاجهزة الامنية والمدنية المختصة والرسمية ووفقاً للقانون بل وبعيداً عن اي ردة فعل تخريبية مماثلة ” .

واضاف البيان : ” اننا ايضا وفي نقابة عمال وموظفي منشاة الشهيد سهيل عوض النفطية ( حجيف – سابقا ) واذ نتوجه بالدعوة للراي العام والصحافة المحلية الحرة والنزيه والمحايدة للحضور الى ميناء ( مرسى الدكة البحرية ) والذي كانت تجري فيه عمليه تفريغ الباخرة و موقع عمل الاستلام في المنشاة بهدف الاطلاع على حقيقة ماجرى ومايزال يجري على الواقع من اعمال اعتداء .. فاننا وبالمقابل ندعو كذلك كل من فخامة الاخ رئيس الجمهورية وكذا دولة الاخ رئيس الوزراء بالتدخل العاجل ووضع حد لكافة تصرفات وتجاوزات قيادة مصافي عدن واعمالها التخريبية والخارجة عن العرف والنظام والقانون ، لاسيما وانها كانت تنوي تخريب خطوط النفط في منطقة عاجورة وذلك بغرض اعاقة عملية تفريغ الباخرة النرويجية ( ارينا ) .. ومن جانب اخر ندعو النيابة العامه وكافة الاجهزه الامنية والمختصة في عدن لفتح تحقيق في واقعة الاعتداء التي حصلت بحق المنشأة والشركة كونها الاولى من نوعها .. والله من وراء القصد والنية ” .

يذكر بان بيان نقابة عمال وموظفي منشأة الشهيد سهيل عوض النفطية ( حجيف – سابقا ) كان قد تطرق في ختامة لتوضيح حول شحنة الباخرة النرويجية ( ارينا ) والتي تحمل على متنها كمية ( 17 ) الف طن متري من مادة ( الديزل ) حيث نوه البيان بانها عبارة عن كمية او شحنة متبقية لشركة النفط من اصل كمية ( 25 ) الف طن متري من مادة الديزل والتي تم تفريغ كمية ( 8 ) الف طن متري منها قبل فترة عبر ميناء الزيت التابع لشركة مصافي عدن لتتبقى كمية ال ( 17 ) الف طن متري والتي حملتها الباخرة ( ارينا ) على متنها .. وهي باقي الشحنة المتفق عليها بناءا على محضر رسمي موقع ما بين المالية والجهاز المركزي ووزير النفط ومدير المصافي ومدير عام شركة النفط بعدن .. وقد تم تعميده ( اي المحضر ) من قبل دولة الاخ رئيس الوزراء ( ولمرة واحدة فقط ) علما بان شركة النفط كانت قد انزلت في وقت سابق مناقصة وحضرت اليها عدة شركات نجحت منها بالمناقصة ( شركة الخيرات ) اما فيما يخص الشحنة المتبقية من المناقصة ودخول الباخرة ( ارينا ) الى ميناء عاجورة التابع لمنشاة ( حجيف – سابقا ) فقد تم دخولها الى الغاطس بتاريخ 13 / مايو حيث رفضت ( المصافي ) ادخالها عبر ميناء الزيت وتفريغها وقد ظلت الباخرة منتظرة لاكثر من ( 10 ) ايام وفي كل يوم كان مالك الشحنة يدفع نحو ( 15 ) الف دولار ( رسوم دميرج ) .. وحتى لا تتحمل شركة النفط ومالك الشحنة هذه الاعباء واعباء مالية والتزامات اضافية اخرى اضطرت شركة النفط لاستقبال الباخرة ليتم بتاريخ 23 / مايو ادخال الباخرة ( ارينا ) الى ميناء عدن وبالقرب من مرسى ( الدكة البحرية ) التابعة لمنشأة ( حجيف – سابقا ) بهدف الحد قدر الامكان من الخسائر التي قد يتكبدها مالك الشحنة وشركة النفط جراء التأخير المتعمد من قبل مصافي عدن في استقبال وتفريغ الباخرة وتحويل الكمية الموجودة على متن الباخرة لشركة النفط – بحسب بيان نقابة عمال منشأة الشهيد سهيل عوض النفطية .

أخبار ذات صله