fbpx
بيان جديد من وزارة الطاقة السعودية يتضمن تعهدًا دوليًّا
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياض:

قالت وزارة الطاقة بالمملكة، الثلاثاء (14 مارس 2017)، إنها ملتزمة بجلب الاستقرار لسوق النفط العالمية، مع انخفاض سعر النفط إلى ما دون 48 دولارًا للبرميل.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن السعودية ملتزمة ومصممة على جلب الاستقرار لسوق النفط العالمية عن طريق العمل بشكل وثيق مع المنتجين من داخل أوبك وخارجها.

وأشارت إلى أن كمية النفط الخام التي طرحتها المملكة في السوق في فبراير، كانت 9,9 ملايين برميل يوميًّا بانخفاض عن 9,99 ملايين برميل يوميًّا في يناير.

وأضافت أن الفرق بين ما يراه السوق على أنه إنتاج ومستويات إمداد حقيقية في أي شهر، يعود إلى عوامل تشغيلية تتأثر بتعديلات التخزين وغيرها من العوامل التي تتغير من شهر إلى آخر.

وقالت أوبك في تقرير الثلاثاء إن السعودية أبلغت عن زيادة في إنتاج النفط في فبراير الماضي وقالت إنها ضخت 10,011 ملايين برميل يوميًّا الشهر الماضي بارتفاع من 9,748 ملايين برميل يوميًّا في يناير.

والأسبوع الماضي قال وزير النفط الكويتي عصام المرزوق رئيس اللجنة المشرفة على خفض إنتاج النفط، إن خفض الإنتاج داخل أوبك تخطى المعدل المطلوب بفضل تراجع إضافي لمستويات الإنتاج في السعودية.

والعام الماضي تعهدت الدول الأعضاء وغير الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) بخفض إنتاجها بنحو 1,8 مليون برميل يوميًّا في إطار جهود مشتركة لتقليص تخمة النفط العالمية.

 

*صحيفة عاجل

أخبار ذات صله