<< يافع نيوز >> يرصد انطباعات الجنوبيين بعد فشل الانتخابات في الجنوب .. تبادل التهاني ورسائل الى قيادات الحرك والى الشعب في الجنوب
شارك الخبر
<< يافع نيوز >> يرصد انطباعات الجنوبيين بعد فشل الانتخابات في الجنوب  .. تبادل التهاني ورسائل الى قيادات الحرك والى الشعب في الجنوب

< يافع نيوز >> يرصد انطباعات الجنوبيين بما أسموه فشل الانتخابات .. تبادل التهاني ورسائل الى قيادات الحرك والى الشعب في الجنوب

يافع نيوز – خاص

اليوم لم يكن يوماً عادياً في الجنوب على الإطلاق، البعض اعتبره يوم تاريخي ومفصلي في الجنوب والبعض أعتبر الانتخابات الرئاسية فرصة لإظهار القضية والخروج من الوصاية الشمالية التي دائما ما تتهكم على أبناء الجنوب تعايرهم بانتخابات رئاسية وبرلمانية سابقة ، حاولنا في << يافع نيوز>>  ان يرصد آراء الجنوبيين اليوم ومواقفهم على صفحات الفايس بوك وطرحنا سؤالاً مباشراً هل فشلت الانتخابات في الجنوب أجاب معظم المعلقون نعم فشلت الانتخابات وكلاً عبر عن ذلك بطريقته، والبعض الآخر نادى قيادات الحراك بضرورة ان تحترم الدماء والتضحيات التي سطرها أبناء الجنوب وان يتوحدوا في كيان واحد ، وهناك سيل من التهنئات بمناسبة فشل الانتخابات وخصصت صفحات في المنتديات لهذا الغرض وهذه بعض  الآراء نستعرضها لنرى مواقف أبناء الجنوب من هذه الانتخابات وتعبيرهم عن فرحتهم بفشلها بحسب وصفهم .

الإعلامي ” احمد الربيزي” قال <<  أبارك الشعب في الجنوب بالانتصار العظيم والمذهل الذي حققه نضالهم السلمي برفض الانتخابات المهزلة بحسب وصف الربيزي، وقال وفي خضم انتصارنا يجب إن لاننسى الترحم على أرواح شهداء الجنوب الأبطال الذين يروون بدمائهم الزكية تراب الوطن الطاهر ومبروك لأسر الشهداء هذا الانتصار على طريق النصر الكبير إن شاء الله >> .

“سما يافع”  احد انشط الشباب الجنوبي على صفحات الفايسبوك قالت << ما حدث اليوم هو صفعة حق بادر بها شعب الجنوب الحر ضد مافيات التزوير و التزييف , شعب حر مسلح بمبادئه و حقوقه تحدى مافيات الأوطان المتحالفة ضده امنيا و إعلاميا و استخباراتياً ,همسة لكل من ساهم في الالتفاف على حقوق الجنوبيين باسم المبادرة الخليجية  :مبادراتكم تستطيعون تسويقها في شعوب أدمنت الاستعباد , لكنها لن تُفرض على سلالة ملوك حمير !!كنا أوفياء لكم و اعتبرنا أوطانكم هي أوطاننا , لكنكم غدرتم بنا و اعتبرتمونا سلعة تتفاوضون بها !راجعوا حساباتكم علّكم تفقهون !>> .

الإعلامي في ثورة 16 فبراير الشبابية نجيب الكلدي بدور قدم تبريكاته وتهنئته لشعب الجنوب وقال << انا هنا أقدم التهنئة للشعب الجنوبي اجمع من المهرة إلى باب المندب بهذا الانتصار ، نعم إنها إرادة شعب الجنوب الذي قال لا وألف لا لهذه المسرحية الهزلية ، واكبر دليل على هذا هو نجاح العصيان المدني في جميع محافظات الجنوب وبالتحديد العاصمة عدن وشل الحركة في المدينة تماما ، ورسالتي للشعب الأبي هي أبشروا فالنصر آت لا محالة ومهما طال الليل فلا بد للصبح أن يظهر ويبزق نوره ، وأقول لهم لا يغرنكم ما تقوم به حكومة الوفاق من تزوير للحقائق فطالما عمل صالح بنفس السيناريو وها هو اليوم خارج اللعبة ومن أتى من بعده سوف يتبعه طال الزمن او قصر ولن يضيع حقٌ وراءه مطالب >>

عبدالهادي الشعيبي”   قال أرسل تحية إجلال وتقدير لكل الأحرار وإنكم ألان قد امتلكتم قراركم. ولكل قرار تضحية ولكل تضحية نصر، وها انتم قد انتصرتم لذاتكم ووطنكم ولحقوقكم المسلوبة ولوطنكم الجريح. وها انتم اليوم سوف تعروا ورثة النظام القبلي بأنهم سوف يفتحوا صناديق أصواتكم المزورة في صنعاء وسوف يبان مدى كذبهم وتزييفهم الذي مورس على ابناء الجنوب طيلة سنوات الوحدة المقتولة. بالغ حبي وإجلالي …

” أنيس التركي” و ” شلال محسن”  اختاروا هذه المناسبة لتوجيه رسالة و كلمة لقيادات الحراك حيث طالبوهم بالتوحد وان ويقفوا خلف هذا الشعب العظيم، وان يحترموا تطلعات وتضحياته .

 أما بن ديان الكلدي تطرق لمسألة مهمة وهي محاولة تغزيم وسائل الإعلام العربية للمقاطعة في الجنوب وقال قال فشلت الانتخابات على ارض الجنوب مهما حاولت وسائل الإعلام أن تظهر أنها ناجحة وقال نحن متفائلون لان قضيتنا عادلة وستنتصر.

” أبو عمر الجعوف ”  ارسال رسالة الى شعب الجنوب وقال انتم سائرون على الحق فلتتحد قواكم ولن يخذلكم الله لعدالة قضيتكم وان النصر قريب بأذن الله ابااارك النصر الذي حدث اليوم بالجنوب لكل من شارك في العصيان بكل الوسائل… .

“ناصر الناصر”  قـــال في صياغ مشاركته في موضوع علــــى صحفتنا علــــى الفايس بوك << الانتخابات نعتبرها من قبيل المسرحيات الهزلية التي تعود نظام الاحتلال على  تقديمها للعالم ، والحمد لله ، شعب الجنوب قدم أروع البطولات التاريخية ، وتحول هذا اليوم إلى يوم نصر وسعادة لشعب الجنوب رغم التضحيات الكبيرة والصمود الكبير ، والحمد لله هذه أول الرسائل لدولة الاحتلال ، نقول لها يكفي إلى هنا ، والأيام القادمة سوف يقدم أبطال الجنوب أروع البطولات ، والنصر والحرية لشعب الجنوب العربي الحر >> .

“عامر الزهر ” اعتبر رفض الانتخابات اليوم إضافة جديدة لمنجزات الحراك الجنوبي التحرري،وبارك لشعب الجنوب هذا الانتصار الكبير بحسب وصفه .

“محمد اليزيدي”  بدوره شكر كل أبناء الجنوب الذين شاركوا بالعصيان المدني والمظاهرات السلمية واقتلعوا صناديق ( الاستغباء ) وندعو بالرحمة لشهدائنا الأبرار والشفاء للجرحى … وإنها لثورة حتى النصر  .

  ” إبراهيم اليافعي”  أكد ما قاله زملائه من فشل ذريع للانتخابات في الجنوب وقال : من المؤكد أن الانتخابات في الجنوب قد فشلت وهذا بفضل الله ثم بفضل كل ضمير حي يعلم أن هذه الانتخابات لا تحقق الطموحات التي نريد أن نصل إليها والرسالة التي نوجهها للشعب الجنوبي أن يكون صاحب هدف ورؤية لابد أن يصل إليها وانطباعي بهذه المناسبة مسرورين لأننا في الجنوب قد حددنا ما نريد أن نصل إليه وفي نفس الوقت لا نريد أن يتضرر أحد من الجنوبيين وقد تابعت أحداث اليوم وأنا أترقب ما سيحدث لكن الحمد لله مرت على خير .

“أبو محمد اليافعي ” من عدن قال أن  ألانتخابات فشلت فشل ذريع احيي شعب الجنوب الذي افشل هذه المهزلة تحيه لكم أيها الأبطال ونشد على أيديكم وحدة الصف الجنوبي كم أنا سعيد بهذة المناسبة أن أبارك لشعبنا الجنوبي في الداخل والخارج النصر للجنوب الشفاء للجرحى ورحمه الله على الشهداء الحرية للمعتقلين وإنها ثوره حتى النصر  .

” جياب مسعود اليهري”  يرى أن فشل الانتخابات اليوم افرز واقع جديد في الجنوب حيث اعتبر أن سقف المطالب قد ارتفع ولم يعد اليوم الحديث عن المظالم والحقوق وإنما عن شمال وجنوب .

المشألي الجنوبي ”   << نعم فشلت بالجنوب الانتخابات بنسبه 100%   رسالتي للشعب عليكم ان يتوحدوا الصفوف في المرحلة القادمة  انطباعي اشعر بالفخر والاعتزاز بهذا اليوم لان الجنوبيين قالو كلمه واحده لا لا لا الوصاية علينا >> .

” محمد البحر ”  في تعليقه اعتبر ان المرحلة الاهم والاخطر هي ما بعد الانتخابات حتى وان فشلت الانتخابات حيث :   الانتخابات قد فشلت ولاكننا الان نمر بأصعب مرحلة وهي  مرحلة مابعد الانتخابات نعم انتصرنا ولاكننا نمر في المنعطف االاخير من التحرير نطالب برص الصفوف الجنوبية وننسى كل الخلافات والتوجة الى العمل الجنوبي المنظم والبعد عن العشوائية واعلام قوي وتوفير وتوثيق كل الجرائم وكل شي ونتوجه الى منظمات حقوق الانسان ..

أخبار ذات صله

3 comments

  1. الف ترليون مبروووووووووووووووووووووووووووووووووك
    لشعب الجنوبي الأبي بهذا النصر الكبير وعقبال الاستقلال

    والف رحمه على شهداءنا الأبرار الى جنة الخلد أن شاء الله

  2. كل ما قاله الأحبة لابد أن يكتب بما الذهب فالكل يحمل هم المضي قدماً لتحقيق العدل والخير والتطور في جميع المجالات وخاصة تعليق أخي محمد البحر الذي نظر لما بعد الانتخابات والذي كان مسك الختام نعم انتصرنا ولكننا نمر في المنعطف االاخير نطالب برص الصفوف وننسى كل الخلافات والتوجة الى العمل المنظم والبعد عن العشوائية ونريد إعلاماً قوياً يوثق كل الأحداث وأن نتوجه الى جميع المنظمات ليعود الحق إلى أهله ..

  3. للاسف انه ماحدانتصر على احد لانه الكل استخدم السلاح على الشعب وادا انتصرتوا فهداانتصاركم انتم مش انتصارالشعب وهدا يغضبنا نحن كمواطنين لانه استخدم السلاح لتخويف الناس عشان ماتروح تنتخب خلواالشعب يختار مش فرد واحد يختار للشعب وانا اشوف اللي يستخدم القوة فهدا يدل على ضعف موقفه وماعنده هدف قوي وهو مثله مثل النظام السابق للاسف والان تفرحوا وتهللوا ليييييييييش تحسبوا الشعب غبي انا مش ضد احد بلعكس انا مع مصلحة الشعب فوق كل شيئ بس , نحن بشر وخلق رب العالمين لنا عقول نفرق مابين الغلط والصح لهدا رجا انا مع الصح مش الغلط واللي يقول الحقيقه اليوم كفر وقده خاين للجنوب عالجوا القضيه بحكمه من دون دم كفانا دماء ولا نكون عنصريين لانه العنصريه اخطر ورجاءاقبلوا كلامي برحابة صدر انا جنوبيه مئة بلمئة لكن الحق يقال.

اترك تعليقك

+30
°
C
H: +30°
L: +29°
Aden
الجمعة, 07 مايو
أنظر إلى التنبؤ لسبعة أيام
السبت الأحد الاثنين الثلاثاء الأربعاء الخميس
+31° +31° +31° +30° +30° +32°
+29° +29° +29° +29° +29° +30°