fbpx
اجتماع بالمنطقة الحرة عدن يضع آلية عمل لمواكبة تنامي نشاط ميناء الحاويات بكالتكس
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن

تجاوبا مع تنامي نشاط ميناء الحاويات بالمنطقة الحرة عدن عقد صباح الخميس بمقر مبني ادارة المنطقة الحرة عدن اجتماعا ضم كل من الاستاذ حسن الحيد رئيس المنطقة الحرة عدن والاستاذ محمد علوي امزربة رئيس مجلس ادارة شركة عدن لتطوير المواني.والاستاذ فضل قاسم الحجيلي نائب المدير العام لشركة تطوير المواني.والاستاذ محسن صالح قحطان مدير عام جمرك المنطقة الحرة.

و وقف المجتمعون على ابرز المستجدات لنشاط ميناء الحاويات التي بلغ حجم حركة الحاويات فيها خمس مئة حاوية في اليوم وما يتطلبه هذا التطور الملحوض من دور لكل من الجهات الثلاث ذات العلاقة .

و تم الاتفاق علي ان تقوم شركة تطويرالمواني بالتكفل بانارة الطريق الرابط بين ميناء الحاويات وموقع مبنى جمارك المنطقة الحرة والبالغ طوله ثلاثة كيلو متر.كما سيقوم جمرك المنطقة العمل لاول مرة بنظام نوبتين صباحية ومسائية لتسهيل وتسريع معاينة ونقل الحاويات .كما سيقوم بشراء مولد كهرباء لهذا الغرض .
ونتيجة لما يواجهه التجار من صعوبةفي استلام حاوياتهم بسبب قلة وشحة السيولة النقدية فقد تكفلت المنطقة الحرة ممثلة برئيسها حسن الحيد بتوجيه رسائل للجهات المختصة بقصد ايجاد مخارج عملية لتذليل هذه المصاعب المتعلقة بالسيولة.

وقد اتفق المجتمعون على ضرورة الرفع من مستوى نشاطهم المشترك بوضع الية تمكنهم من الاطلاع ومواكبة المستجدات تمثل في عقد اجتماع دوري لهم في كل يوم احد من بداية كل شهر .
حضر الاجتماع كل من مدير مكتب مدير امن عدن الاخ عبد الدايم احمد محمد .والاخ مدير امن المنطقة الحرة عبد السلام العمري.والاخ نظير حسان مدير عام الشؤون القانونية بمؤسسة مواني خليج عدن.والاخ معتز الوالي مدير عام العلاقات العامة بالمؤسسة بالاضافة الى مدراء عموم قطاعات المنطقة الحرة ذات العلاقة.

 

أخبار ذات صله