fbpx
رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس محكمة استئناف عدن يتفقدان عدد من المرافق القضائية استعددا لتدشين العمل فيها
شارك الخبر

عدن – عمر محمد حسن.

 

زار رئيس مجلس القضاء الأعلى الدكتور علي ناصر سالم برفقة القاضي فهيم عبدالله الحضرمي رئيس محكمة استئناف عدن اليوم الثلاثاء عدد من محاكم محافظة عدن للإطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بمبنى السلطة القضائية بالمحافظة جراء الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح .

وخلال الزيارة الميدانية لعدد من المحاكم المدمرة أطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى على سير العمل في المحكمة الإستئنافية بمديرية صيرة وسير العمل فيها مشيداً بدور القضاة والعاملين في هذه الظروف الاستثنائية ومطمئناً العاملين بان السلك القضائي سيستعيد عافيته وسيزاول أعماله باستقرار الأوضاع التي تحسنت بشكل كبير.

وجال رئيس مجلس القضاء الأعلى بأروقة المحكمة الإستئنافية متفقداً سير العمل في محاكم الضرائب والمرور ومكاتب أمناء السر والشعب التجارية ؛ كما زار محكمة صيرة المدمرة تدميراً كلياً وتفحص حجم الإتلاف والحرق الذي طال ملفات القضايا ووثائق التوثيق بنسبة 40% من حجم الوثائق المخزونة.

كما زار رئيس المجلس الأعلى للقضاء نيابة استئناف محافظة عدن بخور مكسر وناقش مع رئيس النيابة القاضي قاهر مصطفى آلية عودة السلطة القضائية لمزاولة أعمالها في أسرع وقت ممكن ، كما زار أحد مباني السلطة القضائية بجبل حديد والذي يخضع إلى أعمال تجهيزات.

إلى ذلك صرح القاضي فهيم الحضرمي رئيس محكمة استئناف عدن ؛ “بأن عملية الإعمار ستشمل مباني السلطة القضائية وأن القضايا المستعجلة سيتم النظر إليها في أسرع وقت حسب توجيهات رئيس مجلس القضاء الأعلى أما بقية القضايا سيتم البت فيها فور الانتهاء من ترميم المحاكم وإعادة صيانتها.

 

أخبار ذات صله