fbpx
مدير تنمية المرأة تلتقي بمدير المعهد الصحي بمحافظة المهرة
شارك الخبر

المهرة – خاص.

 

قامت الأستاذة هند سالم عرفة مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة بزيارة خاصة للمعهد الصحي في المحافظة اليوم الخميس(أمس) لمناقشة بعض الأمور المتعلقة بإقبال العنصر النسائي على المعهد خاصة في السنوات القليلة الماضية ، والاستفسار عن عدد التخصصات المفتوحة في المعهد وعن الخطة المستقبلية له ، كان في استقبال الأستاذة هند مدير المعهد الصحي محمد سالمين بن ماضي مرحبا بهذه الزيارة الهامة والتي تأتي من حرص مكتب تنمية المرأة بتأهيل النساء المهريات.

 

وأوضح بن ماضي أن القبول على المعهد كبير خاصة لمن تكفل الصندوق الاجتماعي للتنمية الذي يعطي رواتب تحفيزية للدارسين ، وبأن الدفعة الأخيرة فيها طالبات من المسيلة ومن قشن ومن حصوين وايضا هذه السنة التحقت 3 طالبات من مديرية منعر ، وتم التعامل معهن باستثناء لتشجيع بقية الطلاب من المديريات الريفية، وهناك طالبتين من مديرية حات على وشك التخرج من قسم التمريض.. مبينا أن مناطق الفتك والفيدمي وشحن بحاجة إلى قابلات متخرجات ؛ وأبدت هند عرفه إستعدادها لعمل حملة توعوية للنساء لتحفيزهن للالتحاق بهذا التخصص أو أي تخصص آخر وعن دور المرأة في النهضة المجتمعية.

 

وعن طاقم التدريس ؛ أفاد مدير المعهد بأن طاقم التدريس يحتاج إلى تأهيل بكيفية التدريس بالطرق الحديثة ، وإنهم في صدد العمل على إفتتاح تخصصات جديدة في المعهد وتمت مخاطبة عنيد معهد أمين ناشر على فتح تخصص مختبرات وسيتم افتتاحه قريبا بإذن الله ، وإن القاعة موجودة لديهم وينقصها فقط التأثيث.. وبالنسبة لتخصصات القبالة القانونية بين انه يتعذر افتتاح هذا التخصص مالم يوجد كادر متخصص محلي ، وإنهم سوف يتعاقدون مع اثنتين من المتخرجات الأوائل وتأهيلهن في هذا المجال .

 

وقال بن ماضي نتمنى من السلطة المحلية الإهتمام بالطالبات ودعهمن وتشجيعهن للدراسة خاصة للطلاب القادمين من البوادي.. مقدما شكره للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالشيخ محمد عبدالله كدة محافظ المحافظة .

أخبار ذات صله