fbpx
مصور وكالة فرانس برس “نبيل القعيطي” يحصل على المركز الثاني في جائزة “روري بيك” العالمية لأفضل مصوريين في العالم للعام 2016م
شارك الخبر

 

باريس –  محمد مساعد صالح

كرمت ميشيل ليريدون مديرة الوكالة الفرنسية في باريس الزميل ومصور الفيديو في جنوب اليمن نبيل القعيطي نتيجة حصوله عاى المرتبة الثانية في جائزة روري بيك في لندن وهي جائزة تقديرية سنوية تمنح لأفضل صحافيي الفيديو المستقلين حول العالم.

وسلمت مديرة الوكالة الفرنسية ميشيل ليريدون القعيطي الجائرة في المكتب الرئيسي للوكالة الفرنسية في العاصمة باريس بحضور عدد مِن الزملاء .
فيما حصل المصور اليوناني ويل فاسيلوبولوس، المتعاون مع وكالة الأنباء الفرنسية “فرانس برس”، بجائزة “روري بيك” على المرتبة الاولى .
ومنح نبيل القعيطي على المرتبة الثانية بسبب “تغطيته الحرب التي شهدتها العاصمة عدن والمحافظات المجاورة .
كما تحصلت وكالة فرنس برس للمرة الثالثة وحصول مصوريها على جوائز روري بيك العالمية .
وقال الزميل نبيل القعيطي انا سعيدا جدا بهذا الفوز وحصولي على جائزة روري بيك المرتبة الثانية وان الجائرة ستحفزه اكثر في مواصلة تأدية مهامه في تصوير الأحداث ونقلها بمهنية وموضوعية وشكر كل الزملاء في الوكالة وكل الزملاء في عدن .

الجدير ذكره ان القعيطي ترشح للمرحلة النهائية لجائزة روري بيك ولم يتمكن من الحضور الى لندن نتيجة ارتباطة في دورة تدريبية في مقر الوكالة الفرنسية حول التصوير اثناء النزاعات.
ومنحت الوكالة فرانس برس للقعيطي كاميرا تلفزيوني كانون وجهاز مايك وستاند مايك ودرع عازل من الرصاص
اضافة الى جائزة عينية من روري بيك وتم نشر الفائزين في عدد من الصحف العالمية اضافة الى فيديوهات كل مصور
وهناك فيديوهات خاصة بالقضاءه والحكام وتعليقاتهم حول الفيديوهات ودور المصورين…

أخبار ذات صله