fbpx
غيل بن يمين؟! لا معلمين ولا مبنى صالح للتعليم؟
شارك الخبر

غيل بن يمين؟! لا معلمين ولا مبنى صالح للتعليم؟

يافع نيوز – غيل بن يمين – خاص :- صالح محمد مولى الدويلة

منطقة غيل بن يمين النفطية تتعرض لعملية تجهيل ممنهجة إثر عدم الإهتمام بالمؤسسة التعليمية في المنطقة , فمدرستها المحورية مدرسة أبي موسى الأشعري متوقفة تماما ولم تبدءا الدراسة فيها بعد , لا معلمين منقولين قد حضروا ومبنى تعليمي منهار وغير صالح للتعليم , رغم وجود مبنى ومجمع تعليمي بديل بداء العمل فيه منذ عام 2007 تم انجاز 80 % من العمل قبل  حوالي عامين وظل العمل متوقف دون استكمال إلى يومنا هذا.

وبهذا نوجز لكم بعض رسائل وتعليقات مدراء المدارس وكذلك أهالي المنطقة حول الحالة التعليمية المزرية والمبنى المنهار لمدرستها المحورية.

الأستاذ كرامة عبيد نصيب مدير مدرسة ابي موسى الأشعري:-

  مدرسة ابي موسى الأشعري مدرسة محورية فهي لم تحظى بأي ترميم وصيانة وأصبحت المدرسة آيلة للسقوط. فالسقوف والجدران مشققة والنوافذ مكسرة والأرضيات محفرة. ولا توجد بيئة تعليمية صالحة للتعليم بداخل هذا المبنى.

 وسبق وان قدمنا رسالة الى المدير العام بالمديرية المحررة 11 / 7 / 2007م . وكذلك رسالة الى مدير عام التربية والتعليم في شهر سبتمبر 2012م , ولا هناك فائدة , وكان رد مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظ ان السلطة المحلية هي المسئولة عن المباني المدرسية.

وكذلك يوجد عندنا مجمع تعليمي بديل لهذا المبنى المنهار ونسبة لإنجاز حوالي 80% منذ عامين تقريبا ولازال العمل موقوف من قبل المقاول .

الأستاذ هاشم محمد مديحج وكيل مدرسة ابي موسى الأشعري:-

تعاني مدرسة ابي موسى الأشعري وباقي المدارس من عدم حضور الكادر التعليمي مع بداية كل عام دراسي وبداية كل إجازة عيد , مما يسبب تعطيل كامل لسير الدراسة في المنطقة . كون الغالبية الساحقة من المعلمين  من خارج غيل بن يمين. كذلك يعاني التعليم في المنطقة بشكل خاص من عدم استكمال الكتاب المدرسي للطلاب  وعدم إحضاره في الوقت المناسب. كما ان مبنى مدرسة ابي موسى منهار ولايصلح للتعليم بداخله.

الأستاذ محمد صالح عباس باعباد مدير ثانوية غيل بن يمين:-

تعاني ثانوية غيل بن يمين من تدني مستوى التعليم بسبب الآثار السلبية الناتجة عن إهمال المدرسة المحورية وباقي المدارس نتيجة لعدم استكمال المناهج بسبب عدم حضور الكادر التعليمي مع بداية كل عام وتأخر الدراسة , وكذلك النقص الحاد في المعلمين.

الأستاذ سالم عبود عكبر مدير مدرسة السيدة عائشة:-

بالنسبة للتعليم بشكل عام في المديرية وبخصوص فرص التوظيف في التربية , فإنه يتم توظيف أبناء مديريات الأخرى  لا يمتون بأي صلة بالمديرية لا من بعيد ولا من قريب بسبب إعطائهم تأكيدات من قبل مدير عام المديرية بحجة أنهم من أبناء المديرية , او في بعض الأحيان يتم صرف بطاقات لأشخاص من خارج المديرية. علما بأنها قد تمت توجيهات من قبل المحافظ بحذف جميع المقيدين في الخدمة المدنية من المفاضلة وإبقاء أبناء المديرية إلا أن مدير الخدمة المدنية رفض التوجيهات وعمل بتوظيفهم . علما أن الخريجين من المنطقة موجودين و بجميع التخصصات  بالإمكان ان تغطي النقص.

اما بخصوص مدرسة السيدة عائشة للبنات فعدد الطالبات 787 طالبة والمبنى المدرسي مكون من 6 قاعات فقط , وتمت الاستعانة بمبنى تحفيظ القرآن بشكل مؤقت على أساس استكمال باقي النقص في مبنى المدرسة.

أهالي منطقة غيل بن يمينعنهم أبوبكر حسن بن حسينون عضو مجلس الآباء:-

أن من زار مدرسة ابي موسى الأشعري يتيقن بأنها غير صالحة للتعليم وأصبحت خرابه وآيلة للسقوط ولا تصلح حتى كزريبة للأغنام كما أنها مأوى للقطط والكلاب بسبب عدم وجود أبواب خارجية وكذلك  عدم وجود نوافذ وأبواب للصفوف. وان أهالي المنطقة يرفضون تدريس أبناءهم في هذا المبنى المنهار .

وعند توجهنا الى مدير المدرسة ومعارضتنا لهذا الوضع المزري للمبنى أعلمنا بأنه قد خاطب الجهات المختصة لكن دون جدوى.

كما نستنكر عدم تواجد ومباشرة المعلمين المنقولين مع بداية كل عام دراسي مما يسبب شلل كلما وتعطيل للعملية التعليمية. علما بان الدراسة لم تبدءا بعد في  المدرسة المحورية مدرسة أبي موسى الأشعري بسبب عدم وجود المعلمين المنقولين الذين يشكلون  حوالي نسبة 93% من إجمالي المعلمين , كذلك بسبب حالة المبنى المدرسي المنهار.  كما نستغرب من عدم توظيف أبناء المنطقة الخريجين بكافة التخصصات  لسد العجز وجعل المنطقة  تكتفي ذاتي ولتسير العملية التعليمة على أكمل وجه.

كما نوجه برسالة عاجلة للجهات المختصة للنظر بعين إنصاف للمنطقة كونها تضخ في خزينة الدولة ما يقارب 50%.

أخبار ذات صله