fbpx
محافظ المهرة يدشن توزيع مواد إيواء للنازحين مقدمة من منظمة الهجرة الدولية
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة:

دشن محافظ محافظة المهرة الشيخ محمد عبدالله كدة توزيع مواد إيواء لـ”104″نازح في مديريتي قشن وحصوين من أصل “120” حالة مقدمة من منظمة الهجرة الدولية (IOM) دعما للنازحين في محافظة المهرة اليوم السبت الموافق 3 / 12 / 2016 م بساحة ثانوية الفاروق بمديرية قشن .. حيث ينقسم الدعم إلى قسمين ؛

الدعم العادي (DTM) والدعم النفسي والإجتماعي (psychosocial) بواقع “70” حالة دعم عادي و”34″ حالة دعم نفسي وإجتماعي موزعة بين المديريتين حسب عدد النازحين في كلا منها .. وكان برفقة المحافظ مدير عام مديرية قشن الأستاذ سعد سالم الجدحي والهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمديرية قشن والأستاذة هند سالم عرفة مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة وقائد فريق المسح التابع لمنظمة الهجرة الدولية والأستاذ خليل عبود عبودان مختص الدعم النفسي.

وقدم محافظ المهرة شكره الجزيل لمنظمة الهجرة الدولية التي قدمت عدد “440” حالة للنازحين في محافظة المهرة يتم توزيعها وفق عدد النازحين في كل مديرية .. كما قدم شكره لفريق المسح التابع لمنظمة الهجرة الدولية بقيادة هند سالم عرفه على جهودهم الجبارة في متابعة المنظمات الدولية والبحث لإيجاد الدعم للنازحين وللمستحقين في المحافظة ، متمنيا من الجميع إن يحذوا حذوهم في السعي وتقديم الدعم للفئات المستحقة .

ومن جانبه رحب الأستاذ سعد سالم الجدحي مدير عام مديرية قشن بالمحافظ وأبدى سعادته البالغة بالخطوات الإيجابية التي يقوم بها المحافظ في سبيل إنعاش المحافظة خدميا وإداريا .

وأوضحت الأستاذة هند سالم عرفة بعد شكرها الجزيل للمحافظ بن كدة على الدعم الوفير الذي يقدمه لقطاعات المرأة ولمنظمات المجتمع المدني محليا ودوليا التي تعمل في مجالات الإغاثة والدعم البشري والتنموي ، أوضحت ؛ أن هذا الدعم أستهدف جميع مديريات المحافظة منها ما تم التوزيع فيها ومنها من سيلحق التوزيع فيها خلال الأيام القليلة القادمة.

وكانت منظمة الهجرة الدولية قد وزعت كمية الحالات الموجودة اليوم بشكل منظم ومرتب حاز على رضى المحافظ وجميع الحاضرين .

 

  • رشيد معيلي
أخبار ذات صله