fbpx
بحضور وزير التربية والتعليم ثانوية ابان تحتفي بعيدالاستقلال وتكرم الأوائل
شارك الخبر

يافع نيوز –  عبدالسلام هائل – تصوير – زكي اليوسفي
اقيم صباح اليوم بثانوية ابان للبنات بمديريةصيرة حفل خطابي وتكريمي بمناسبة الذكرى ال٤٩لعيد الاستقلال المجيد ال٣٠ من نوفمبر ١٩٦٧م تحت شعار( ذكرى وطن ) .

وفي الحفل الذي بداء بآي من الذكر الحكيم القى وزير التربية والتعليم الدكتور / عبدالله لملس كلمة هنأ في مستهلها الجميع بذكرى عيد الاستقلال ورحيل آخر جندي بريطاني من وطننا الحبيب كما هنأ الطالبات المتفوقات والخريجات في مدرسة ابان النموذجية.

مشيدا بدور ادارة المدرسة في الاعداد لهذا الاحتفالية والتي تتزامن مع ذكرى ال٣٠ من نوفمبر عيد الاستقلال والذكرى الاولى لتحرير مدينة عدن من القوى الانقلابية واشار الى اهتمام وزاته بمعالجة اوضاع التعليم مشيرا الى نجاح العملية الاختبارية للعام ٢٠١٥- ٢٠١٦،م في المحافظات المحررة .وكانت الاستاذة / ايمان الشرجبي مديرة ثانوية ابان النموذجية قد رحبت في كلمتها بالحاضرين مهنئة الجميع بعيد الاستقلال الوطني ال٣٠ من نوفمبر المجيد ١٩٦٧م والذي تجسد برحيل اخر جندي بريطاني من عدن هذ وقد تخللت فقرات الحفل عرض كرنفالي لطالبات المدرسة في لوحة فنية رائعة .

كما قدمت مبدعات نموذجية ابان لوحات فنية ورقصات شعبية مع براعم المدرسة بالاضافة لا داء الاغاني الوطنية التي ابدعت طالبات المدرسة بأدائها .مصحوبا بايقاعات الفرقة النحاسية والتي جسدت فرحة الجميع و ابتهاجهم بهذه المناسبة الوطنية الغاليةوفي ختام الحفل قام الدكتور/ عبدالله لملس بتكريم الطالبات الاوائل في نتيجة الثانوية العامة . حضرالاحتفال وكيل محافظة عدن / خالدالجعيملاني ومديرعام التربية والتعليم / محمدعبدالرقيب وخالدسيدو مديرمديرية صيرة وابو اسماعيل القرشي مندوب اللجنة الصحية باللجنة العليا للاغاثة الكويتية وعدد من المسؤلين واولياء امور الطالبات بالمدرسة .

أخبار ذات صله