fbpx
جوجل تعتزم شراء شركة متخصصة في تقنيات تعريف الوجوه
شارك الخبر

دبي – رشا صفوت

تعتزم “جوجل” شراء شركة “Viewdle”، التي تتخذ من “سيليكون فالي” مقراً لها، والمتخصصة في تكنولوجيا التعرف على الوجوه وتقنيات الواقع.

حيث يقوم بتطوير تقنياتها فريق بحث مؤلف من 36 موظفاً تابعاً لفرع الشركة في أوكرانيا، وذلك وفقاً لمصدرين مطلعين على هذا الشأن، علما بأن القيمة المالية للصفقة تبلغ قرابة 45 مليون دولار أمريكي.

ومن المتوقع أن تستفيد جوجل من تقنيات هذه الشركة بدمجها داخل هواتف “أندرويد” الذكية وشبكتها الاجتماعية “جوجل بلس” وأيضاً نظارة جوجل المزودة بتقنية الواقع المعزز.

يذكر أن شركة “فيودلي”، التي أٌسست عام 2007، تم تمويلها من قبل عدة شركات من ضمنها سلسلة المتاجر الأمريكية لبيع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية “Best Buy”، وشركة “ريسيرش إن موشن” الكندية وصندوق شركاء بلاك بيري “Blackberry Partners Fund” وشركة “كوالكوم” الأمريكية.

قد تكون هذه الخطوة محاولة من قبل جوجل لحماية نفسها من قضايا انتهاكات براءات الاختراع، ومن أجل منافسة “فيسبوك”، الذي استحوذ مؤخراً على شركة “فايس. كوم- Face.com” الناشئة والمتخصصة في تقنيات التعرف على الوجوه.

علما بأن هذه ليست المرة الأولى التي تستحوذ فيها “جوجل” على شركة متخصصة في هذا الصدد، فقد استحوذت في يوليو/ تموز العام الماضي على شركة “PittPatt” المتخصصة في تكنولوجيا التعرف على الوجوه، كما اشترت شركة “Neven Vision” الألمانية الرائدة في أنظمة التعرف المرئي عام 2006.

أخبار ذات صله