fbpx
مدير ادارة تربية تبن بلحج يدشن الفعاليات التوعوية لمؤسسة لوياك ويلتقي ممثل الاغاثة الاسلامية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج – ناصر الطيري:

دشن صباح اليوم الاخ محفوظ الكيلة مدير ادارة التربية والتعليم مديرية تبن محافظة لحج الحملة التوعوية الخاصة بامراض الكولرا وحمى الضنك والتي تستهدف عددا من مدارس مديرية تبن وتنفذها مؤسسة لوياك عدن.

 

وفي بداية التدشين القى الاخ محفوظ الكيلة مدير ادارة التربية والتعليم مديرية تبن كلمه اشار من خلالها على اهمية الفعاليات التوعية التي تستهدف الطلاب في المدارس خاصة مع انتشار العديد من الجوائح وفي مقدمتها مرضي الكوليرا وحمى الضنك.

 

مواكدا على ضرورة  الاستفاد القصوى من المعلومات والمعارف التي قدمها منتسبي مؤسسة لوياك للطلاب في كيفية التعامل اليومي لتجنب الاصابة بتلك الامراض التي تنتقل عبر الاطعمة المكشوفة ومن الايدي الغير مغسولة جيدا.

 

من جهته اشار الاخ مختار محمد حسن مدير ادارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم محافظة لحج ان هذا النشاط التوعوي ياتي بالاتفاق والتواصل بين مكتب التربية والتعليم بلحج ممثل بادارة الصحة المدرسية ومؤسسة لوياك عدن ممثلة بمديرتها هيفاء السقاف وفريق عملها لتنفيذه في مدارس مديرية تبن.

 

منوها الى ان النشاط التوعوي بدء تدشينة صباح اليوم من مدرسة الخنساء بمنطقة الحبيل حيث تم توعية الطلاب في الصفوف حول المرض وطرق انتقاله وطرق الوقاية  منه.

 

لافتا الى ان عدد المدارس المستهدفة من حملة التوعية عن مرض الكوليرا وامراض الاسهالات 25 مدرسة من مدارس مديرية تبن محافظة لحج

 

حضر عملية التدشين الاخ نواف الهندي رئيس قسم الصحة المدرسية بادارة مكتب التربية مديرية تبن محافظة لحج

 

وفي سياق متصل التقى اليوم الاخ محفوظ الكيلة مدير ادارة مكتب التربية والتعليم مديرية تبن بالاخ محمد سالم مشرف منطقة تبن عن الاغاثة الاسلامية.

 

وقد تمحور اللقاء حول ترشيح عدد من المعلمين والمعلمات للمشاركة في الدورة التوعوية تحت عنوان تعزيز النظافة العامة والهادفة الى تقديم معلومات ومعارف عن اهمية النظافة الشخصية والعامة للمستفدين من الدورة وايصالها الى الطلاب لوقايتهم من الامراض والاوبئة  المنتشره مواخرا واهمها مرض الكوليرا وحمى الضنك وبعض امراض الاسهالات التي تصيب بشكل كبير الاطفال .

 

حضر اللقاء الاخ مختار محمد حسن مدير ادارة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة  والاخ نواف الهندي رئيس قسم الصحة المدرسية بادارة التربية والتعليم مديرية تبن محافظة لحج

أخبار ذات صله