fbpx
اتحاد نساء اليمن بلحج يختتم حملة توعوية للنساء وطلاب المدارس
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج:

اختتم اتحاد نساء اليمن فرع محافظة لحج الحملة التوعية للنساء والطلاب في المدارس وإحياء مديريتي الحوطة وتبن والتي استمرت احدى عشر يوما .

اوضحت بذلك الاخت افراح الحاج ممثلة الاتحاد في كتلة التعليم التتبع لمنظمة اليونسيف ان هذه الحملة جاءت ضمن الانشطة والبرامج التي ينفذها الاتحاد في مختلف مديريات المحافظة وبما يتواكب مع كل الاحداث التي تشهدها المحافظة ومنها انتشار مرض الكلوليرا الذي ظهر في مديريتي الحوطة وتبن .

مضيفة ان الحملة التوعوية ركزت على فئات النساء سواء في المدارس من خلال توصيل الرسائل الصحية وكيفية الوقاية والتعامل مع المرض بالاسس العلمية الطبية السليمة وكذا استهداف النساء في الاحياء السكنية ومناقشتهم باسلوم مبسط يحفز عملية المشاركة في ايجاد الحلول والمعالجات لتخلص من مسببات لكثير من الامراض والتي تكون ناتجة عن قلة الوعي لديهن ووفق معايير صحية سليمة تساعدهن على مكافحة الامراض من داخل المنازل وتطبيقا لقاعدة الوقاية خير من العلاج .

مشيدة بالتفاعل الجيد الذي ابدته النساء والطالبات وتلقي المعلومات واستعدادهن لتطبيقها على ارض الواقع وحماية اسرهن من كافة الامراض التي تنتشر بسبب سوء الاستخدام لكثير من السلوكيات في المنزل وخارجه .

ودعت في ختام تصريحها كل المنظمات والمكونات المجتمعية الى بذل المزيد من الجهود لرفع مستوى الوعي لدى عامة الناس في كثر من الامور الصحية التي تكاد مفقودة من اجل خلق بيئة سليمة خالية من الاوبئة وجيل قادر على بناء نفسه بنفسه قبل حدوث الاوبة والتي تشمل المتعلم وغير المتعلم .

 

  • من ناصر الطيري
أخبار ذات صله