fbpx
اللجنة الأمنية الخاصة بالمراجعة والتفتيش تزور أمن المنطقة الحرة ومصلحة الجمارك والبحث الجنائي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن:

زارت اللجنة الأمنية الخاصة بالمراجعة والتفتيش المشكلة وفق توجيها اللواء شلال علي شايع هادي مدير أمن العاصمة عدن صباح اليوم الثلاثاء الى أمن المنطقة الحرة بميناء عدن ومصلحة الجمارك .

 

حيث التقت اللجنة الأمنية بمدير أمن المنطقة الحرة العقيد عبدالسلام عبدالرب العمري والعقيد محسن قحطان مدير جمرك المنطقة الحرة والعقيد نصر ناصر أحمد مدير البحث الجنائي بالمنطقة الحرة .

 

وعقب ذلك عقدت اللجنة الأمنية برئاسة نائب مدير الأمن العقيد ابو بكر جبر والعقيد عبدالله محمود مساعد مدير الأمن لشئون البحث والعقيد صالح محمد القملي مدير البحث الجنائي ومدير المالية المقدم صالح قاسم إجتماعا مع قيادة أمن المنطقة الحرة ومصلحة الجمارك والبحث الجنائي بالمنطقة الحرة وتحدث في الإجتماع نائب مدير الأمن بالعاصمة عدن العقيد ابو بكر جبر أن نزولهم الميداني اليوم الى أمن المنطقة الحرة ومصلحة الجمارك هو ضمن خطة نزولهم الميداني الى مراكز الشرط بتكليف من مدير الأمن اللواء شلال علي شايع لتفقد اوضاع مراكز الشرط وتقييم عمل البحث الجنائي بالدرجة الأولى والإطلاع على الكشوفات وسجلات البلاغات باعتبار هذه المنطقة منشأة حيوية وتجارية كبيرة وتحتل موقع إستراتيجي هام تجمع كل التجار والمستثمرين والعاملين على مستوى المنطقة والعالم .

 

واستعرض نائب مدير الأمن في حديثه الأوضاع الامنية الصعبة التي مرت بها العاصمة عدن خلال الأشهر الماضية وعن التحسن الأمني الملموس في هذا الجانب لافتا أن المواطنين باتوا يمارسون عملهم وحياتهم بشكل طبيعي مشيدا بقيادة أمن المنطقة الحرة ومصلحة الجمارك والبحث الجنائي فيها على كل الجهود التي يبذلوها رغم الصعوبات التي يواجهها الجميع ونحن آملين ان كل هذه الظروف التي توجهنا وتواجة الشرط سوف يتم حلها قريبا من خلال متابعتنا المستمرة لحلها وتجاوزها إن شاء الله تعالى .

 

مشيرا الى ان هناك عدد من الشكاوى والتقارير التي وصلت الى إدارة الأمن عن وجود تدخلات وتجاوزات وبعض قضايا الفساد والتي كرس نزولنا اليوم لحلها وعدم خروجنا من هذا المكان الا بحلها لاننا بحاجة الى عمل يليق بسمعة الأمن والمنطقة وكيفية تسهيل وتأمين الحركة التجارية والإقتصادية بتعاوننا جميعا واخلاصنا واخلاصكم جميعا لاننا نبحث عن وطن ودولة يسودها النظام والقانون متى ما اخلصنا جميعا في عملنا امام الله والوطن ومصلحة العاصمة عدن وابنائها .

 

مؤكدا ان الأمن لن يتعاطف او يسكت على اي قضايا او تجاوزات تسيئ لسمعة الأمن والكل سوف يكون محاسب ومسؤول عن عمله كما طالب بملاحقة المرتشين والمهربين بطريقة غير قانونية وضبطهم والذي سوف يتم محاسبتهم وفقا للقانون .

 

كما تحدث مدير إدارة البحث الجنائي العقيد صالح محمد القملي قائلا :- نحن وضعنا هذا البرنامج بناء على توجيهات مدير الأمن في النزول الميداني الى جميع مراكز الشرط لتقييم نشاط البحث والتفتيش على السجلات والإطلاع عليها لان العام 2017م سيكون عام جديد حافل بالنشاطات والعمل المؤسسي لان كل ما مر خلال السنة الماضية نعتبرها حالة إستثنائية لكن عام 2017م نريد عمل منظم وان يكون كل واحد مكمل للأخر ابتداء من مدير البحث والتحقيق والتحريات وان يكون كل واحد متفاعل بعمله من داخل المرفق الذي يعمل فيه ويجب ان يكون لديهم الحس الكافي كما عودونا من سابق .
مشيدا بدور البحث الجنائي بالمنطقة الحرة من حيث متابعة كافة الإختلالات داخل هذا المرفق والإطلاع على الملفات والبلاغات والتواصل المستمر مع إدارة البحث بإعتبار ان البحث الجنائي هو عصب الشرطة .

كما تمكنت اللجنة الامنية في إجتماعها مع قيادة أمن المنطقة الحرة ومصلحة الجمارك والبحث الجنائي من حل وحسم كثير من القضايا والتدخلات وشكاوى المواطنين ووضع حد لها .

 
من – المكتب الإعلامي إدارة امن عدن

أخبار ذات صله