fbpx
باكستان تشتاط غضبا في مسيرات حاشدة احتجاجا على استهداف الحوثيين لمكة المكرمة
شارك الخبر
يافع نيوز – صحف:
خرجت مسيرات شعبية بدعوة من جمعية مجلس علماء باكستان، لتأييد مواقف المملكة في الدفاع عن أمن الحرمين، وإدانة محاولة المليشيات الحوثية إطلاق صاروخ باليستي تجاه مكة، واستنكار تدخل إيران في شؤون الدول الإسلامية ودعمها للتنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى استهداف أمن الحرمين.
وشهدت مدينة لاهور عاصمة إقليم البنجاب أكبر مسيرة بعد صلاة الجمعة بقيادة رئيس مجلس علماء باكستان طاهر محمود الأشرفي ومشاركة عدد كبير من العلماء وممثلي منظمات المجتمع المدني وعامة الشعب الباكستاني.
وأوضح الأشرفي في كلمة ألقاها أمام المسيرة أن هذه الحشود الشعبية الكبيرة من أبناء الشعب الباكستاني خرجت إلى الشوارع بدعوة من مجلس علماء باكستان تحت شعار “يوم الدفاع عن أرض الحرمين الشريفين” لاستنكار محاولة استهداف قبلة المسلمين، وإبداء التضامن مع السعودية ضد المليشيات الحوثية وباقي التنظيمات الإرهابية التي تدعمها إيران لزعزعة الأمن والاستقرار في الدول الإسلامية لاسيما بلاد الحرمين.
وأكد أن الوقوف مع المملكة ضد التنظيمات الإرهابية التي تستهدف أمن الحرمين واجب شرعي على كل مسلم حول العالم، مبينا أن المليشيات الحوثية تجاوزت الخط الأحمر بمحاولة إطلاق صاروخ باليستي تجاه مكة، مؤكداً وقوف باكستان وشعبها مع المملكة، وتؤيد قرارات خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الدفاع عن أمن بلاد الحرمين.
وجدد مطالبته من منظمة الأمم المتحدة بضرورة إدراج المليشيات الحوثية ضمن لائحة التنظيمات الإرهابية خاصة بعد محاولتها استهداف قبلة المسلمين والهجمات المتكررة التي تشنها على الحدود الجنوبية للمملكة.

 

أخبار ذات صله