fbpx
حلقة نقاشيه لأهم اولويات واحتياجات الشباب بمحافظة لحج
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج –  وهيب الذيباني

عُقدت الحلقة النقاشيه الخاصة لأهم اولويات واحتياجات الشباب بمحافظة لحج صباح اليوم الاثنين الموافق 17/9/2012م ضمن مشروع تعزيز قدرات الشباب في صياغة وتحليل السياسات العامة الذي تنفذه مؤسسة تمكين شباب الريف بدعم من مشروع استجابة – اليمن .

    وحضر الحلقة النقاشيه الاستاذ / وهيب قائد الذيباني منسق مؤسسة تمكين شباب الريف بمحافظة لحج عضو فريق عمل صياغة استراتيجية الشباب 2013م  2015م ، والناشطة الحقوقية الاستاذة / اروى السقاف والناشطة المجتمعية ، الاستاذة / فيود فارع .

     وفي بداية الحلقة النقاشيه استعرض الاستاذ وهيب قائد الذيباني منسق مؤسسة تمكين شباب الريف بالمحافظة اهداف المشروع ومراحله المختلفة ونتائج انشطته الذي تم تنفيذها حتى الان ومصفوفة الاستراتيجية التي احتوت على محاور رئيسة وأهداف وسياسات وإجراءات ومؤشرات تضمن التنفيذ الامثل للإستراتيجية .

     وقال الاستاذ / الذيباني يجب ان يعلم الشباب ان مشاركتهم في اعداد وصياغة استراتيجيتهم من وجهة نظرهم يمثل خطوة نوعية في سبيل الوصول الى المشاركة بفاعلية في صنع القرار وتحديد مصيرهم ومستقبلهم وفق احتياجاتهم وأولوياتهم التي يرونها مناسبة لتطلعاتهم وطموحاتهم .   

     مؤكدا ان فريق عمل من الشباب قد شارك منذ الوهلة الاولى للمشروع بفاعلية وعزيمة وحماس منقطع النظير في انجاحه والخروج بمصفوفة استراتيجية ذات رؤية مستقبلية تتواكب مع متطلبات العصر واحتياجات سوق العمل وتعمل على تمكينهم اقتصادياً .

    وقالت الناشطة الحقوقية / اروى السقاف عن المشروع انه يمثل الخطوة الاولى في اتاحة الفرصة للشباب في تحديد اهم اولوياتهم واحتياجاتهم من منظورهم الشبابي ، مؤكدةً ان هذه تعد بادرة طيبة تساعد على نقل الشباب من مرحلة المستفيد من صناع القرار الى المشاركة في صنع القرار .

    وفي السياق ذاته قالت الناشطة المجتمعية / فيود فارع ان الشباب/ات يملكون قدرات ومهارات كبيرة جدا متى ما اتيح لهم فرصة المشاركة بمصداقية في عملية صنع القرار مؤكدةً انهم سيبدعون وسينطلقون بمواهبهم في سماء الوطن ومستعدون لتجاوز كل المحن والازمات .

أخبار ذات صله