fbpx
إسبانيا تستهل مشوارها في تصفيات المونديال بفوز صعب
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

استهلت إسبانيا مشوارها في تصفيات كأس العالم لكرة القدم بحصد ثلاث نقاط صعبة على حساب جورجيا، إلا أن حاملة اللقب اضطرت لبذل مجهود كبير قبل أن يسجل روبرتو سولدادو هدف المباراة الوحيدة قرب نهاية المباراة.

كما عانت ألمانيا من بعض اللحظات العصيبة قبل أن تواصل مسلسل الهيمنة على مبارياتها أمام جارتها النمسا بالفوز عليها 2-1.

وكانت الامور أكثر سهولة بالنسبة لروسيا بقيادة مدربها فابيو كابيلو والتي حققت فوزها الثاني من مباراتين ضمن منافسات المجموعة السادسة بعد ان سحقت إسرائيل 4-صفر.

كما ظهرت هولندا بمستوى جيد وتغلبت على المجر 4-1 بينما استمتعت تركيا بفوزها على ضيفتها استونيا 3-صفر ضمن المجموعة الرابعة بعد طرد لاعب من أستونيا.

ورفعت البوسنة رصيدها من الاهداف في أول مباراتين بالتصفيات الى 12 هدفاً عقب فوزها على ضيفتها لاتفيا 4-1.

واحتاجت إسبانيا بطلة العالم وأوروبا 86 دقيقة لتفوز على جورجيا التي لجأت لتكتل دفاعي شديد في تفليس، حيث ترك سولدادو بصمته على مشاركة نادرة له منذ البداية بتسديدة من مسافة قريبة.

وبعد أن أجلس فيسنتي ديل بوسكي مدرب اسبانيا فرناندو توريس وديفيد بيا على مقاعد البدلاء أضاع سولدادو عدة فرص قبل ان يسجل من كرة عرضية ارسلها البديل سيسك فابريجاس.

وكان الامر صعباً على جورجيا التي دافعت باستماتة والتي كان لزاما عليها التأقلم مع خسارة جهود حارسها الاول جيورجي لوريا قبل 20 دقيقة على النهاية.

وكادت جورجيا ان تتقدم بشكل مفاجىء مع بداية الشوط الثاني عندما سدد الكسندر اميسولاشفيلي كرة قوية اصطدمت بالقائم وأقر ديل بوسكي انه شعر بالارتياح لعودته بالفوز.

وقال للتلفزيون الاسباني “لقد قاربوا بين الخطوط منذ البداية وحاولوا بكافة السبل في حين افتقدنا لآلية هجومية قوية.”

واضاف “هذه ثلاث نقاط استثنائية في غاية الاهمية لاننا لو كنا قد تعادلنا اليوم لشكل هذا انتكاسة كبيرة

فوز ألمانيا وروسيا وتركيا وسويسرا

وعانت ألمانيا بشدة في الشوط الاول امام النمسا قبل ان يسجل ماركوس ريوس ومسعود اوزيل ليمنحا المانيا الفوز 2-1.

واقتنصت ألمانيا النقاط الثلاث بعد ان اضاع ماركو ارنوتوفيتش فرصة محققة للتسجيل لاصحاب الارض قبل النهاية.

وواصلت روسيا بدايتها الرائعة تحت قيادة كابيلو مدرب انجلترا السابق حيث سجل الكسندر كيرجاكوف هدفين امام المنتخب الاسرائيلي الذي بدا بلا فرصة حقيقية في المجموعة التي تضم البرتغال ايضا والتي فازت على اذربيجان 3-صفر.

واستعادت تركيا عافيتها عقب هزيمتها في المباراة الاولى امام هولندا بفوزها المريح على استونيا التي خاضت اغلب فترات اللقاء بعشرة لاعبين عقب طرد اينار جاجر.

وتصدرت سويسرا المجموعة الخامسة مبكرا عقب فوزها على البانيا 2-صفر بينما واجهت صربيا خصما بريطانيا للمرة الثانية خلال اربعة ايام بعدما سحقت ضيفتها ويلز 6-1 ضمن منافسات المجموعة الاولى بعد ان تعادلت سلبيا خارج ملعبها امام اسكتلندا يوم السبت الماضي

ريبيري يقود فرنسا للفوز

وسجل فرانك ريبيري هدفاً وصنع آخر ليقود فرنسا للفوز 3-1 على ضيفتها روسيا البيضاء يوم الثلاثاء ومواصلة بدايتها المثالية في المجموعة التاسعة بالتصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014.

وصنع ريبيري الهدف الاول لفرنسا الذي أحرزه ايتيين كابوي قبل ان يختتم ثلاثية الفريق مع تبقي 10 دقائق على النهاية في مباراة شهدت إثارة في الشوط الثاني.

وسجل كريستوف جاليه الهدف الثاني لفرنسا قبل ان يقلص انطون بوتيلو الفارق لروسيا البيضاء مع تبقي 18 دقيقة على نهاية اللقاء.

وهذا الانتصار الثاني على التوالي لفرنسا بعد فوزها 1-صفر على فنلندا يوم الجمعة الماضي.

وستلعب فرنسا في الجولة التالية خارج أرضها امام اسبانيا بطلة العالم واوروبا في مدريد الشهر القادم.

وستخوض فرنسا مباراة ودية على أرضها امام اليابان يوم 12 أكتوبر تشرين الأول المقبل

لامبارد ينقذ إنكلترا

ومن جهة أخرى أنقذ فرانك لامبارد منتخب إنكلترا لكرة القدم عندما منحه نقطة التعادل من ركلة جزاء في الدقيقة 87 بنتيجة 1-1 مع ضيفه منتخب أوكرانيا في المجموعة الثامنة من التصفيات الاوروبية لكأس العالم 2014 يوم الثلاثاء.

وأنهت انكلترا المباراة بعشرة لاعبين عندما طرد الحكم القائد ستيفن جيرارد بعد إحرازها هدف التعادل لحصوله على الانذار الثاني.

وبدا أن أوكرانيا في طريقها لتحقيق مفاجأة على حساب انكلترا عندما تقدمت في الدقيقة 39 عبر يفجين كونوباليانكا.

وسدد البديل داني ويلبك كرة ارتطمت بالقائم قبل احراز هدف التعادل مباشرة وألغى الحكم هدفاً سجله جيرمين ديفو في الشوط الاول بسبب ارتكاب مخالفة.

إيطاليا تتخطى عقبة مالطا

وعلى صعيد آخر تغلبت إيطاليا بصعوبة على ضيفتها مالطا 2-صفر، الثلاثاء، في التصفيات الاوروبية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014.

وافتتح ماتيا ديسترو مهاجم روما التسجيل لإيطاليا مبكراً بعد تمريرة متقنة من كلاوديو ماركيسيو عقب مرور خمس دقائق من زمن اللقاء لكن الفريق فشل في استغلال بدايته القوية لتنطلق صيحات استهجان من الجماهير.

ونزل لورينزو انسيني لاعب نابولي بدلاً من اليساندرو ديامانتي في صفوف إيطاليا مع بداية الشوط الثاني لترتفع وتيرة الأداء الهجومي للفريق.

لكن إيطاليا انتظرت حتى الدقيقة الأخيرة لتضيف هدفها الثاني من ضربة رأس لفيدريكو بيلوسو إثر ركلة ركنية نفذها اندريا بيرلو.

وتتقاسم إيطاليا صدارة المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط مع بلغاريا التي فازت 1-صفر على ارمينيا.

“العربية “

أخبار ذات صله