fbpx
عاجل : مدرعات تحاول إقتحام ساحة المنصورة وخطباء المساجد يصدرون بياناً عاجلاً
شارك الخبر

الصورة لمدرعات عسكرية أثناء إقتحام الساحة سابقاً

يافع نيوز – خاص

أكدت مصادر خاصىة لـ ” يافع نيوز ” عن محاولة عربات عسكرية إقتحام ساحة الشهداء بالمنصورة بعد قيام شباب غاضبين بإحراق الإطارات امام الخط الرئيسي المقابل للساحة بعد إغتيال مسلحين كانوا على متن سيارة مجهولة فجر اليوم  الناشط في الحراك “البكيري” أثناء إطلاقهم النار على ساحة الشهداء بينما كان الشهيد البكيري نائماً فيها .

وذكر شهود عيان قبل لحظات عن وجود ثلاث عربات عسكرية تحوم حول الساحة وتطلق الرصاص العشوائي بهدف إخافة المتواجدين داخل الساحة لغرض إحتلالها من جديد .

واصدر خطباء وأئمة المساجد بالمنصورة بياناً توضيحياً وموقفهم مما حدث حتى لا يتكرر ما حدث من قبل سلطات الأمن المركزي التي أرسلت مدرعاتها لإقتحام ساحة الشهداء سابقاً وعلمت على إغتيال ناشطون وشباب في الحراك .

وحصل يافع نيوز على بيان خطباء وأئمة المساجد الذي جاء فيه : –

بيان صادر عن لجنة أهالي وأئمة وخطباء مساجد المنصورة – عدن
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه اجمعين وبعد  ..
لقد تلقينا ببالغ الأسف ما تعرضت له ساحة الشهداء بمديرية المنصورة فجر هذا اليوم الأحد الموافق 26/8/2012م من حادث إجرامي أدى إلى استشهاد الوالد محمد حسن بكيري .. بطلقات مباشرة .. فارق على إثرها الحياة على الفور .. وإننا إذ نستنكر هذه الحادثة ونترحم على روح الشهيد ونواسي أهله وذويه وندعو لهم بالصبر والسلوان نؤكد على ما يلي :

اولاً: لقد باشرنا النزول على الساحة لتقصي الحقائق وتم الاستماع الى شهود العيان الذين افادوا بأن اطلاق النار كان من سيارة مرة بالشارع العام في الوقت الذي كان فيه شباب الساحة نائمين ثم اتجهت السيارة الى جهة جولة كالتكس .. وقد وجدنا موقفاً متعقلاً من شباب الساحة وردود فعل متزنة وعليه نشيد بموقفهم هذا وندعوهم الى مزيد من التعقل وتفويت الفرصة على الاطراف التي لم يرق لها حالة الهدوء التي عاشها أبناء مدينة المنصورة خلال الشهر الماضي .
ثانياً: لقد أثبت شباب الساحة انهم على قدر كبير من المسؤولية والانضباط ببنود الاتفاق الذي رعته اللجنة المشكلة من ائمة وخطباء وأهالي مديرية المنصورة .. والوفاء ببنود المبادرة تلك إذ لم يصدر منهم أي شي مخالف لتلك المبادرة طوال الفترة الماضية كاملة .
ثالثاً: على السلطات المسئولة القيام بواجبها في الكشف السريع والعاجل عن مرتكبي الحادث الإجرامي الذي وقع فجر هذا اليوم ، لا سيما وان الحادث وقع في شارع عام وقرب شرطة المنصورة وكانت السيارة التي تم إطلاق الأعيرة النارية منها متجهة الى جولة كالتكس التي تتواجد فيها نقاط تابعة للسلطات الأمنية .
رابعاً: ندعو أهالي مدينة المنصورة إلى التكاتف والوقوف صفاً واحداً لمنع تكرار مثل هذه الحوادث والاستنكار على كافة المستويات لهذا الحادث الإجرامي وقيام الجميع بمسؤولياتهم للحفاظ على الهدوء وأمن واستقرار مديرية المنصورة وحماية شبابها وأبنائها .

صادر عن :
لجنة أهالي وأئمة وخطباء مساجد المنصورة – عدن

 26 / 8 /2012م

 

 

 

أخبار ذات صله