fbpx
عاجل : سلطات الأمن الحاكمة في عدن تفرج عن السفير أحمد الحسني
شارك الخبر
عاجل : سلطات الأمن الحاكمة في عدن  تفرج عن السفير أحمد الحسني

يافع نيوز – خاص

أفرج قبل لحظات من الآن عن السفير احمد عبدالله لحسني القيادي في الحراك في الخارج والذي  إعتقلته سلطات الأمن اليمنية من داخل الطائرة أثناء عودته إلى أرض الجنوب فجر الأربعاء الماضي .

وأكدت المصادر لـ” يافع نيوز ” أن السفير الحسني توجه إلى منزله بخور مكسر مع قيادات وشخصيات من الحراك الجنوبي ، حيث تتوافد إلى هناك مجاميع من أبناء الجنوب والمحاميين للترحيب بالسفير الحسني بعد إعتقال دام أكثر من أربعة أيام .

ويطالب الحراك الجنوبي السلمي بالكشف عن الجهات التي أمرت ودبرت ونفذت عملية الاعتقال بحق السفير الحسني .

وكانت أوامر صدرت من الرئيس عبد ربه منصور هادي مساء أمس قضت بالإفراج عن السفير الحسني فوراً ، وذلك قبل إنتهاء المهلة التي حددتها قبائل أبين المختلفة وقى الحراك الجنوبي والتي أمهلت سلطات الإحتلال مساء أمس الجمعة 48 ساعة للإفراج عن السفير الحسني .

ورحبت قوى الحراك الجنوبي بعودة السفير احمد الحسني الذي طلب حق اللجوء السياسي إلى بريطانيا في 28 أبريل عام2005م ، بعد أن تيقن السفير الحسني من عدم جدوى بالتعايش مع عصابات وقوى صنعاء التي حولت الجنوب وأهله إلى مواطنين من الدرجة الأخيرة .

وكان السفير الحسني أول من نادى بإستعادة “الجنوب العربي ” في إطار ثورة الشعب الجنوبي التحررية من خلال حركة المعارضة الجنوبية “تاج” ، لكنه ما لبث ان إندمج في مشروع الرئيس الجنوبي علي سالم البيض المطالب بفك الارتباط وإستعادة دولة الجنوب ” جمهورية اليمن الديمقراطية” ، حيث يؤيدهم أغلبية الشعب الجنوبي المتواجد في ساحات الاستقلال والتحرير في مختلف محافظات الجنوب ومناطق الجنوب .

أخبار ذات صله