fbpx
عاجل : نقطة عسكرية بالمنصورة تمنع وفود لحج من الدخول إلى عدن للمشاركة في يوم القدس ” إظافة1″
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

علم ” يافع نيوز ” قبل قليل أن قوات عسكرية وأمنية للأمن المركزي ترابط في خط التسعين بالمنصورة منعت وفود محافظة لحج من الدخول إلى المنصورة  والتوجه نحو كريتر للمشاركة في مهرجان يوم القدس العالمي الذي تحيه قوى الحراك الجنوبي مساء اليوم .

وقال مشاركون من وفد لحج في إتصال هاتفي مع ” يافع نيوز ” ان قوات الأمن المركزي والجيش المرابطة في خط التسعين بالمنصورة أوقفت الباصات والسيارات البالغة أكثر من 30 سيارة وباص و التي تحمل المشاركين ومنعتهم من الوصول وأطلقت عليهم النار  بما فيها رصاص الدوشكا من الأطقم العسكرية المرابطة هناك .

وأضافوا  ان الجنود قاموا بإطلاق الرصاص المباشر عليهم وسحبوا الأعلام  التي كان يرفعها المشاركون في وفود محافظة لحج التي قدمت من ردفان والمسيمير وكرش والصبيحة ويافع  والعند وتبن والحوطة .

ولا تزال حتى اللحظة الوفود المشاركة في مهرجان يوم القدس العربي متوقفة في خط التسعين ، حيث تحاول قوات الأمن تفريقهم بإطلاق الرصاص الحي والدوشكا عشوائياً ، ولم ترد حتى اللحظة أي أنباء عن إصابات .

“إظافة 1 ”

أكد مصدر في الوفود التي تم منعها  في المنصورة قد دخلت إلى كريتر بعد تجمع الوفود ومرورها كموكب واحد ، حيث إستطاعة المرور والدخول رغم الإنتشار الأمني الذي فرضتع قوات من الأمن المركزي المرابطة في خط التسعين بالمنصورة .

أخبار ذات صله