fbpx
نصابة برتبة “محامية دولية”… امرأة تنصب على 21 سجين في محافظة إب
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

تعرض عدد من نزلاء إصلاحية السجن المركزي بإب إلى عمليات نهب من قبل امرأة ادعت أنها محامية ووكيلة لمغتربين يمنيين في الولايات المتحدة الأمريكية ولها علاقات بجمعيات أمريكية خيرية وستعمل على مساعدة المعسرين من المساجين للخروج من السجن.

وذكرت صحيفة الجمهورية التي نشرت القصة أن المرأة التي رمزت لاسمها بـ«م. ن. ص» نصبت على 21 سجيناً وأخذت منهم أموالاً كبيرة.

وقال مدير عام إصلاحية السجن المركزي بإب العقيد علي صالح الغنى إن «هذه المرأة زارت السجن على أنها محامية دولية وأبرزت بطاقة محاماة دولية واستقبلناها وعرضت علينا مساعدة المعسرين كونها وكيلة لمغتربين في الولايات المتحدة الأمريكية ولها علاقات بجمعيات أمريكية خيرية».

وأضاف أنها ادعت أنها «تعرف شخصاً ثرياً في الولايات المتحدة من أصول يمنية يدعى (جاك اراك أمرسون) أبدى استعداده لمساعدة المساجين للإفراج عنهم وقدمت شيكاً بمبلغ ستة آلاف ومائتي دولار لشراء طاحون وإعادة تأهيل المطبخ التابع للإصلاحية، واتضح فيما بعد أن الشيك بدون رصيد, كما أنها اجرت اتصالات بالسلطة المحلية وقابلت أمين عام المجلس المحلي وتم ترتيب حفل استقبال للضيف (جاك ارسون) في أحد الفنادق بالمحافظة, لكن فوجئنا أثناء الاحتفال بعدم حضور الضيف والسبب كما قالت إنه لايحب الظهور في الأضواء وأمام الكاميرات فتأكد لي أننا وقعنا في خديعة وأن هذه المرأة نصابة».

وتابع العقيد «أخبرتُ رئيس النيابة والسلطة الملحية بذلك ونبه المساجين بعدم التعامل معها لكنهم انتقدوني وقالوا لي: دعها تعمل خيراً ولا تمنعها فقلت: إذن أنا غير مسؤول.. بعد ذلك فوجئت أن المساجين قد سلموا لها مبالغ كبيرة حيث أوهمتهم أنه يجب عليهم دفع مبلغ النصف من مبلغ الأحكام الصادرة عليهم وسوف يتحمل المتبرعون بقية المبلغ».

وأشار إلى أنه قد تم رفع دعوى ضد هذه المرأة التي اختفت والقضية في النيابة, وصدرت توجيهات بالضبط القهري عليها، كما لفت مدير السجن إلى أنها احتفظت بأحكام السجناء لديها وتقوم بالتسول لدى التجار باسم السجناء وبصورة مخالفة.

ودعا العقيد الغني كل من يعرف شيئاً عن هذه المرأة ابلاغ الجهات الأمنية بذلك حتى يتم ضبطها وإحالتها إلى القضاء.

ونقلت صحيفة الجمهورية عن علي حسن الصبري وهو أحد نزلاء الإصلاحية ومحكوم عليه بـ5 ملايين ريال تأكيده أنه وقع ضحية هذه المرأة وقد باع سيارة وأرضاً ليدفع نصف المبلغ, على أمل أن تدفع كما وعدت الجمعية التابعة لهذه المرأة نصف المبلغ ويتم اطلاق سراحه لكن لم يحدث شيء، مناشداً الجهات الأمنية بسرعة القبض على هذه المرأة وإعادة المبلغ الذي وقعته.

يمن برس

أخبار ذات صله