fbpx
لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني بعدن :نحيي الحراك الشعبي المجيد لمناهضة الحرب في تعز و يدين مواجهة المتظاهرين بالقوة المسلحة و التعبئة للحرب
شارك الخبر

في بيان صادر عن لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني بعدن..

 يحيي الحراك الشعبي المجيد لمناهضة الحرب في تعز و يدين مواجهة المتظاهرين بالقوة المسلحة و التعبئة  للحرب.

يافع نيوز – عدن – خاص :

في اجتماعها اليوم الموافق 23 مارس 2015م، تابعت لجنة الطوارئ المشكلة من منظمات المجتمع المدني بعدن تطورات الأوضاع السياسية التي تشهدها البلاد في ضوء التصعيد الذي قام به ((انصار الله – الحوثيين)) والمتمثل في الارسال العسكري للقيام بالسيطرة على مدينة تعز (دون وجود مبرر لذلك سوى زيادة توثر  المناخ العام والتحضير لأعمال عسكرية و حربية ضد المعارضين للانقلاب الذي قاده الحوثيون وسيطروا بموجبه على العاصمة ((صنعاء)) و عدد من المحافظات و المدن ولايزال مستمر في السيطرة على بقية المحافظات والمدن مما استدعى من شباب وشابات ومختلف مكونات المجتمع في م/تعز الى الخروج الى الشوارع والتصعيد المليوني المناهض لهذا التواجد و الحشد العسكري في مدينة تعز.

كما وقف المجتمعون امام دعوة عبدالملك الحوثي في التحريض للحرب واعلان التعبئة العامة، ومحاولة تكرار ما شهده  عام 1994م من حرب واستهداف الجنوب بالفتاوى كما حصل حينها في فتوى الديلمي عام 1994م.

وفي ضوء كل ذلك فإن لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني بمدينة عدن تود التأكيد على التالي:-

1-   دعم وتحية للحراك الشعبي الذي يقوده شباب و شابات ومكونات المجتمع في محافظات تعز المناهض للحرب و القتل الذي عبر عن رفض انتقال الالاف من العسكريين ومنتسبي انصار لله الى محافظة تعز و قيامهم بالاستيلاء على العديد من المواقع العسكرية منها مطاراي تعز العسكري و المدني.

2-   الإدانة الشديدة لما تعرض له المتظاهرون في محافظة تعز من اعمال القمع واستخدام القوة المفرطة والذخيرة الحية بحق المتظاهرين السلميين في محاولة منها لكسر ارادة ابناء تعز الاحرار، وتحيي اللجنة اراوح الشهداء وتتمنى الشفاء العاجل للجرحى.

3-   الادانة و الاستنكار لما شهده سجن المنصورة في عدن في الافرج عن المساجين لما لذلك من اثر خطير على الامن العام في مدينة عدن سيما و ان الكثيرون منهم متهمون بجرائم قتل و سطو وارهاب والانتماء لمنظمات متطرفة.

4-   تطالب لجنة الطوارئ الاخ/ رئيس الجمهورية رئيس اللجنة الامنية التوجيه بالتحقيق لما حصل في سجن المنصورة و ما حصل في محافظة لحج و ما حصل في مواقع أخرى خلال الاسبوع الماضي بوجه خاص.

5-   تدين و تستنكر لجنة الطوارئ دعوة عبدالملك الحوثي للتعبئة العامة واعلان الحرب على الجنوب ومعارضيهم و الهجوم الحربي ضد الجنوب، وتؤكد ان الدعوة للحرب تعني رسالة لمزيد من دماء ابنا الوطن الواحد.

6-   تحيي لجنة الطوارئ موقف الاخوة العسكريين من ابناء المحافظات الشمالية  المنتسبين للمؤسسة الامنية و العسكرية في عدن والمحافظات الجنوبية الذين رفضوا المشاركة في أي حرب او مواجهة ضد الجنوب وضد إخوانهم الجنوبيين. وتحي العسكريين الذين رفضوا مواجهه المتظاهرين السلميين في تعز و التحقوا بصفوفهم.

7-   تدعو لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني بعدن منظمات المجتمع المدني في عدن وعموم الوطن اليمني الى التنسيق وتوحيد الجهود والمواقف ادانة التعبئة ولمواجهة دعوة الحرب واﻻقتتال. كما تدعوها الى ادانة كل صور القمع والإرهاب واستخدام القوة المسلحة لمواجهة التعبيرات السلمية المتجسدة بالمظاهرات باعتبارها حق من حقوق الإنسان ﻻ بد من حمايتها  وصيانتها.
والله  ولي التوفيق ..
صادر عن لجنة الطوارئ لمنظمات المجتمع المدني في عدن

23مارس 2015م

أخبار ذات صله