fbpx
يوفنتوس المتصدر يتخطى أتالانتا “بصعوبة”
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

استعاد يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة توازنه بفوز صعب على ضيفه أتالانتا 2-1، مساء الجمعة، على ملعب “يوفنتوس آرينا” في تورينو في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وحول يوفنتوس تخلفه صفر-1 إلى فوز ثمين عاد به إلى سكة الانتصارات بعد التعادل مع تشيزينا 2-2 في المرحلة الماضية.

وهو الفوز السابع عشر ليوفنتوس هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 57 نقطة بفارق 10 نقاط أمام مطارده المباشر روما، الذي يحل ضيفا على فيرونا، الأحد، أما أتالانتا فتجمد رصيده عند 23 نقطة في المركز السابع عشر.

وحقق فريق “السيدة العجوز” الأهم بكسب النقاط الثلاث والاستعداد الجيد لمواجهة ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، الثلاثاء المقبل، في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان أتالانتا البادئ بالتسجيل عبر جوليو ميغلياتشيو في الدقيقة 25 بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية تصدى لها الهولندي أوربي إيمانويلسون فارتطمت بالقائم الأيمن وعانقت شباك الحارس العملاق جانلويغي بوفون.

لكن يوفنتوس نجح في إدراك التعادل عبر مهاجمه الإسباني فرناندو يورنتي عندما استغل دربكة أمام المرمى بعد كرة مرتدة من الحارس ماركو سبورتييلو إثر رأسية للمدافع ليوناردو بونوتشي إثر ركلة ركنية فتابعها بيسراه داخل المرمى (39).

ومنح المخضرم أندريا بيرلو الفوز ليوفنتوس بهدف رائع من تسديدة قوية بيمناه من 30 مترا أسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس سبورتييلو (45).

وتستكمل المرحلة، السبت، بالدربي بين سمبدوريا وجنوى، ويلعب الأحد أيضا إمبولي مع كييفو، ولاتسيو مع باليرمو، وميلان مع تشيزينا، وبارما مع أودينيزي، وفيورنتينا مع تورينو.

وتختتم المرحلة، الاثنين المقبل، بلقاءي نابولي مع ساسوولو، وكالياري مع إنتر ميلان.

أخبار ذات صله