fbpx
سواريز يُسجل هدفاً كل شهر ونصف مع برشلونة
شارك الخبر

يافع نيوز – العربي الجديد

يُواجه مهاجم فريق برشلونة الإسباني، الدولي الأوروجوياني لويس سواريز، أزمة حقيقية مع فريقه الكتالوني، وذلك في ظل معاناته مع كابوس العقم التهديفي الذي أصبح يُؤرقه منذ انضمامه إلى صفوف فريق “البلاوجرانا” قادماً من ليفربول الإنجليزي، الصيف الماضي في صفقة قياسية بلغت 75 مليون جنيه استرليني.

ولم يقدم نجم الفريق الكتالوني الجديد الأداء المرجو منه منذ انضمامه إلى صفوف الفريق، قادماً من ليفربول الإنجليزي مطلع الموسم الجاري مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، حيث اكتفى بتسجيل هدفين فقط في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، علماً أنه قد غاب عن انطلاقة الفريق هذا الموسم بسبب عقوبة إيقافه أربعة أشهر بعد عضه جورجيو كيليني مدافع المنتخب الإيطالي في مباراة المنتخبين بكأس العالم.

وعاد سواريز إلى ملاعب كرة القدم في نهاية شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي وبالتحديد في مباراة “الكلاسيكو” التي جمعت فريقه بنظيره ريال مدريد في الخامس والعشرين من شهر أكتوبر الماضي؛ وذلك في إطار الجولة التاسعة من بطولة “الليجا” التي شهدت عودة اللاعب الأوروجوياني بعد فترة إيقاف طويلة استمرت 4 أشهر بسبب واقعة كيليني.

ومنذ تلك المباراة، صام مهاجم الفريق الكتالوني الجديد عن هز الشباك لمدة 577 دقيقة في مباريات فريقه ببطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، وذلك قبل أن يكسر حاجز النحس ويُسجل في مرمى فريق “قرطبة” في المباراة التي جمعت بين الفريقين في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وبعد أن سجّل سواريز هدفاً في ثامن مباراة يخوضها مع فريقه في بطولة “الليجا” هذا الموسم بعد انتهاء عقوبة الإيقاف المفروضة عليه؛ عاد النجم الأوروجوياني من جديد؛ ليصوم عن التهديف لجولة واحدة، قبل أن يُسجل هدفاً في مرمى فريق أتلتيكو مدريد في المباراة التي جمعت بين الفريقين لحساب الجولة الثامنة عشرة من بطولة “الليجا”.

وعاد كابوس “العقم التهديفي” ليُلقي بظلاله على مهاجم ليفربول الإنجليزي السابق، الذي كان قد تُوّج هدافاً لبطولة الدوري الانجليزي الموسم الماضي برصيد 31 هدفاً وتقاسم جائزة “الحذاء الذهبي” مع نجم نادي ريال مدريد الإسباني البرتغالي كريستيانو رونالدو، إذ لم يُسجل في آخر مباراتين خاضها مع “البلاوجرانا” أمام كل من ديبورتيفو وفياريال.

وبدت ملامح الحزن الشديد واضحة على وجه سواريز بعد أن خرج في مباراة فريقه الأخيرة في الدقيقة 77 دون تسجيل أهداف، حيث رصدت عدسات المصورين مقطع فيديو له وهو يخلع حذاءه ويرميه بعنف على الأرض، بعد أن واصل مسلسل صيامه التهديفي.

أخبار ذات صله