fbpx
عدنيون يشهرون اللجنة الشعبية للدفاع عن متنفس كالتكس بالمنصورة,l.
شارك الخبر

يافع نيوز –  عدن – خاص

نتيجة لعدم إحترام النافذين والمحتلين وتجار شماليين لما تبقى من أراضي في العاصمة عدن بعد أن نهبوا مساحات شاسع وأستولوا على الآلاف الكيلو مترات من الأراضي في محافظة عدن .

وبعد أن أقدم أولئك اللصوص على نهب عدة متنفسات في عدن هاهم اليوم يعتدون على آخر ما تبقى لعدن من قطع بسيطة من الأرض إلى جانب البحر كي يقوموا بعمليات ردم وتوسيع تلك الأرض من أجل الاستيلاء عليها كما يحدث في جولة كالتكس .

ولهذا فقد انتفض أبناء عدن وفي مقدمتهم الصحفي والكاتب والناشط الحقوقي الأستاذ القدير/ نجيب يابلي ومعه عدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والحقوقية  من أجل الدفاع عن متنفس كالتكس البحري والوقوف أمام نهبه والاستيلاء عليه من قبل من قبل المتنفذين والتجار الذين لا يزال جشعهم وطمعهم يفتك بعدن الحبيبة .

وتلق ” يافع نيوز” بياناً من اللجنة الشعبية للدفاع عن متنفس كالتكس جاء فيه :-

(استشعاراً بالمسئولية التاريخية للدفاع عن متنفسات عدن وخدمة لأجيالنا القادمة ولوقف العبث والتشوية بسواحل ومتنفسات العاصمة عدن .

اليوم نفاجأ بمسلسل الاستيلاء على موقع كالتكس ابتداء من جولة كالتكس وحتى الجسر بمحاذاة الطريق المتجهة إلى خور مكسر ـ عدن ومن بداية الجولة حتى بوابة مدخل ميناء الحاويات.  كما  شاهدنا عمليات ردم ذلك الموقع قبل عام تقريباً وتعشمنا خيراً من مسئولي محافظة عدن بأنه سيتم ردم وتجهيز الموقع  ، كمتنفس “ريمي ” والمتنفس الممتد من مدخل جزيرة العمال حتى الحديقة المقابلة لفندق عدن، ولكنه (عشم إبليس في الجنة) حيث فوجئنا بأن هذه المساحة تم صرفها كمشروع استثماري سياحي أسواق وأبراج .

لذا قررنا نحن الموقعين أدناه تأسيس لجنة شعبية للدفاع عن هذا المتنفس وسنعمل بكل ما أوتينا من قوة وعزيمة ورباطة جأش لوقف هذا العبث وإلغاء هذا المشروع وسيقف إلى جانبنا كل منظمات المجتمع المدني وشباب الثورة الجنوبية والجمعيات التخصصية كجمعيتي ” ميرة عدن والجيولوجيين ومجلس عدن الأهلي والمجلس الأعلى لأبناء وأهالي عدن وكل محبي عدن ”  .

وسنعلن قريباً عن وقفة احتجاجية داخل الموقع وسنقوم بالتصعيد ولن نكل ولن نمل حتى نوقف هذا العبث غير الأخلاقي وغير الإنساني بمتنفسات عدن .

وهنا نوجه أولى رسائلنا الى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء أبن عدن والتي تعز عليه بكل تأكيد وكذا الأخ المهندس وحيد علي رشيد محافظ عدن بالتدخل الفوري وإعطاء الأوامر بوقف أي استحداث في هذا الموقع ).

اللجنة الشعبية للدفاع عن متنفس كالتكس البحري

أخبار ذات صله