fbpx
هل هذه ملامح الدولة المدنية !!
شارك الخبر

هل هذه ملامح الدولة المدنية !!

عمرو محسن اليونسي

ما إن تمر في أي مكان حتى ترى انتشارا واسعا للسلاح بأيدي شباب ربما لا يحسن بعضهم حمله، ملامح البعض تنبئك بقلة الوعي لا أقول عدمه ، شباب لم يفهموا الحياة بعد ولم يدركوا كيف تدار السياسة والخوف أن يكونوا مجرد مطية لا غير .

تجد البعض منهم بعيدين عن التعليم قد غرس فيهم مبدأ التخوين والعمالة لكل من يخالفهم القول بفك الارتباط مع أن هؤلاء الشباب يحملون نفوسا كريمة طيبة لو تم توجيههم نحو التعليم لأصبحوا منارات للمستقبل .

 هذه الملامح والمظاهر هل هي من بشارات الدولة المدنية في الجنوب ؟!هل الدولة المدنية عنوانها حمل السلاح وإطالة الشعور وترك التعليم ؟! إننا نتطلع لغد مشرق بدولة ذات طابع مدني قائم على التعددية وقبول الآخر من هنا يجب على الجنوبيين عموما وقادة الحراك خصوصا أن لا يفرحوا بمثل هذه المظاهر .وان الشباب المتسرع والمتهور الذي تربى على العنف ومنطق السلاح سيكون في المستقبل حجر عثرة في طريق الأمن والاستقرار، كما حدث قبل سنوات أن هناك أشخاصا حملوا السلاح وتهوروا وأصبحوا اليوم حجر عثرة في طريق الأمن والاستقرار كما هو واضح في كثير من مناطق الجنوب .

سألت الكثير لماذا التشجيع على حمل السلاح أجابني البعض نحن في حالة حرب !!! حرب مع من ؟ وفي أي مكان ومن نحارب في يافع وعدن ؟  يا قادة الحراك إن هناك مخطط قذر من قبل قوى لا تريد للجنوب الاستقرار يهدفوا من خلاله لجر الجنوب إلى صراع وبالذات يريدوا أن يجروا الحراك إلى السلاح والعنف من اجل أن يصوروا للعالم أن الثورة في الجنوب إنما هم مجرد إرهابيين وقتله،  لذلك يجب أن نتنبه لهذا المخطط وان نلزم الهدوء وان نجعل الأولوية هي توحيد الصف الجنوبي ونشر ثقافة التعدد والحوار لا الإقصاء والتخوين

 سلم الله الجميع من كل شر.

أخبار ذات صله