fbpx
الحوثي يسيطر على الحديدة .. التصويت على برنامج حكومة بحاح الأحد
شارك الخبر

يافع نيوز – عكاظ

توقع مصدر برلماني يمني لـ«عكاظ» أن يتم التصويت على برنامج الحكومة اليمنية الأحد القادم، مرجعا أسباب التأخير إلى انشغال الحكومة بالاجتماع الأسبوعي.

وأوضح المصدر، أن هناك شبه اتفاق بين قيادات المؤتمر الشعبي والحكومة أن يتم التصويت على برنامج الحكومة بدون أي اعتراضات كما حدث في جلسة أمس الأول والتي أدت إلى تأجيل التصويت على برنامج الحكومة.

إلى ذلك، صعدت جماعة الحوثي من هجماتها ونهبها للمؤسسات الحكومية في العاصمة صنعاء وعدد من المدن اليمنية بينها وزارة الدفاع وميناء الحديدة بعد أيام من طرد المحافظ السابق صخر الوجيه وتعيين محافظ جديد.

وقال شهود عيان: المسلحون الحوثيون شوهدوا ينصبون المتاريس قرب وزارة الدفاع في باب اليمن وفي مجمع العرضي العسكري والمستشفى التابع له. كما اقتحمت ميليشيات الحوثي مبنى مصلحة الأحوال المدنية ومعسكر الدفاع الجوي ومنزل الرئيس عبد ربه منصور هادي. وبحسب شهود عيان، فإن الحوثيين قاموا بالتمركز في أسطح المباني التابعة للمصلحة فيما اقتحم 20 مسلحا حوثيا أمس مقر شركة صافر النفطي بالعاصمة صنعاء.

وكانت ميليشيات الحوثي سيطرت على مقر مؤسسة الثورة الرسمية وإصدار الصحيفة رغم توجيهات وزارة الإعلام بحجبها احتجاجا على همجية الحوثي وسيطرته على المؤسسة الحكومية.

وعبرت وزارة الإعلام اليمنية عن إدانتها واستنكارها الشديدين لقيام مجموعة من الأشخاص ينتمون للحوثيين باقتحام مؤسسة الثورة للصحافة وتوجيههم هيئة تحرير ومحرري الصحيفة بإصدار صحيفة الثورة وبعيدا عن سياستها التحريرية المعروفة والسياسة العامة للدولة.

إلى ذلك، قتل ثلاثة جنود وأصيب أربعة في قيادة المنطقة العسكرية الأولى بانفجار عبوة ناسفة زرعت في الطريق الرئيس عند المدخل الغربي لمدينة سيئون بمحافظة حضرموت جنوب شرق اليمن أمس.

أخبار ذات صله