fbpx
الجفري وبن مشدود يقيمون ندوة توعوية في محافظة المهرة
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – ماجد الشعيبي

أقيمت عصر اليوم الجمعة ندوة للحراك الجنوبي في  مديرية حوف منطقة  جاذب محافظة المهرة حاضر فيها الشيخ محمد بن مشدود والشيخ عبدالعزيز الجفري.

تحدثو على مستقبل الجنوب  وردوا على أسئلة الحاضرين حول وحدة الصف ومواقف المجتمع الدولي والإقليمي

وأكدوا أن هناك تغيرات كثيرة تجاه قضية الجنوب  خصوصاً من بعض دول الجوار مؤكداً إن الدور باقي على الجنوبيين كونه من المستحيل ان تأتي دولة وتعطيك استقلالك بدون أي  جهد .. فالثورة تشق طريقها وما يؤخر حسم قضيتنا هو عدم وحدة الصف الجنوبي، وإننا من هنا ندعو جميع المكونات الجنوبية إلى سرعة توحيد الصف واختيار قيادة توافقية.

كما نوجه الدعوة للمشاركة بالمؤتمر الجنوبي الجامع الذي من المقرر انه سيعقد خلال الأيام القادمة.

وتحدث بن مشدود عن صمود ثوار ساحة العروض وثباتهم، وقال إن الجميع يثني على هذا الاعتصام الذي دخل شهره الثالث ولم يؤذي أحد ولم يتسبب بعرقلة للحياة الطبيعية في العاصمة عدن.

كما ذكر أن القنصلية السعودية امتدحت صمود المعتصمين خلال هذه الفترة وان هناك مواقف متطورة من بعض القنصليات والسياسيون العرب والأجانب.

وتأتي هذه الندوة في ظل الزيارة التي يقوم بها عدد من قيادات ونشطاء في الحراك لمحافظة المهرة من أجل اللقاء بعدد من المشائخ هناك.

وأكدوا أن هذه الزيارة كانت مثمرة وحققت الكثير من النجاحات من خلال اللقاء مع قيادات الحراك والشخصيات الاجتماعية والمشائخ في المهرة.

3

2

أخبار ذات صله