fbpx
استشهاد رئيس هيئة الجدار والاستيطان الفلسطيني خلال مواجهات في ترمسعيا
شارك الخبر

يافع نيوز – وكالات

استشهد وزير هيئة شئون الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية زياد أبو عين الأربعاء إثر “قمع″ جيش الاحتلال الإسرائيلي تظاهرة في قرية قضاء رام الله في الضفة الغربية، وفق ما أعلنت مصادر فلسطينية.

وذكرت المصادر أن أبو عين توفى متأثرا باختناقه جراء إطلاق جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة ، وتعرضه للضرب من الجنود لدى مشاركته في تظاهرة في قرية ترمسعيا شمال رام الله.

وحسب المصادر ذاتها ، تعرض أبو عين لـ “اعتداء من قبل جنود خلال قيامه ونشطاء بزراعة أشجار زيتون إضافة إلى استنشاقه الغاز المسيل للدموع ما أدى إلى دخوله في حالة غيبوبة قبل أن يعلن عن وفاته لاحقا “.

من جهته قال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في رام الله عبد الله أبو رحمة إن قوات إسرائيلية قمعت فعالية زراعة أشجار زيتون قرب البؤرة الاستيطانية “عادي عاد” بإطلاق القنابل الغازية أدى لإصابة عدد من الناشطين بحالات اختناق.

وأضاف أبو رحمة أن الجنود اعتدوا على الناشطين حيث أصيب أبو عين بجروح نتيجة التدافع والمواجهات مع الجنود وجرى نقله للمستشفى قبل أن يعلن عن وفاته.

وأبو عين هو قيادي في حركة فتح وعضو في مجلسها الثوري وكان تقلد منصب رئيس هيئة شئون الجدار والاستيطان برتبة وزير قبل ثلاثة شهور.

أخبار ذات صله