fbpx
تضارب الأنباء بشأن تحرير صحفي أمريكي مختطف لدى القاعدة في اليمن
شارك الخبر
تضارب الأنباء بشأن تحرير صحفي أمريكي مختطف لدى القاعدة في اليمن

يافع نيوز – متابعات

تضاربت الأنباء، السبت، بشأن تحرير صحفي أمريكي مختطف لدى القاعدة في اليمن، منذ أكثر من عام.

ففي حين قال مصدر أمني إنه تم تحرير الصحفي الأمريكي “لوك سومر” في عملية إنزال جوية أمريكية يمنية مشتركة على أحد مواقع القاعدة في مديرية نصاب بمحافظة شبوة (جنوب) ،أوضح مسؤول محلي أنه لم يتم تحريره في تلك العملية.

وقال المصدر الأمني طالباً عدم ذكر اسمه إن عملية إنزال جوية أمريكية يمنية مشتركة  تمكنت من تحرير الصحفي الأمريكي بعد قتل عدد من عناصر القاعدة بغارة جوية، دون ذكر تفاصيل ذلك.

من جهته، أوضح المسؤول المحلي أنه لا توجد أي معلومات تؤكد تحرير الصحفي المختطف في تلك العملية.

وعلى حسابات مرتبطة بتنظيم القاعدة على “تويتر”، قالت تغريدات إن “عملية الانزال فشلت بعد اشتباكات دامت ساعات مع مقاتلي التنظيم، مضيفة أن “مقاتلي القاعدة سيقومون بقتل الرهينة الأمريكي لانتهاء المهلة التي حددها التنظيم لواشنطن بشأن تنفيذ مطالبه.

وكان تنظيم القاعدة قد أمهل ، الخميس، واشنطن ثلاثة أيام لتنفيذ مطالبه، مهدداً بإعدام الصحفي المحتجز.

وقال تنظيم القاعدة حينها، في بيان مصور قرأه أحد قياداته بثه على صفحته بموقع “تويتر” ، “نمهل واشنطن ثلاثة أيام لتنفيذ مطالبنا التي يعلمونها جيدا، وإلا فإن الرهينة الأمريكي سيلاقي مصيره المحتوم”، دون تحديد لهذه المطالب.

واختطف سومر “33 عاما” من أحد شوارع العاصمة صنعاء من قبل مسلحين في سبتمبر/أيلول من العام الماضي بعد أكثر من عامين من إقامته فيها، وعمل مترجما للغة الإنجليزية في الأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني ضمن الطاقم الإعلامي، وصحف يمنية ناطقة بالإنجليزية.

أخبار ذات صله