fbpx
غارة أميركية على تجمع لقادة بداعش في الموصل
شارك الخبر

يافع نيوز – سكاي نيوز

أعلن الجيش الأميركي السبت أن الضربات الجوية للتحالف الدولي استهدفت مساء الجمعة قادة في تنظيم الدولة كانوا مجتمعين قرب مدينة الموصل شمالي العراق.

وقالت القيادة الأميركية للشرق الأوسط وآسيا الوسطى (سنتكوم) في بيان إنها “لا تستطيع تأكيد ما إذا كان زعيم الدولة الإسلامية أبو بكر البغدادي كان مشاركا” في هذا الاجتماع.

وأوضح البيان أن هذه الضربات “دمرت قافلة من السيارات تتشكل من 10 شاحنات مسلحة تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية”. وذلك وفقا لرويترز.

وأشاد البيان بـ”الضغط الذي نواصل القيام به على شبكة الدولة الإسلامية الإرهابية” وبـ”تضاؤل حرية الحركة وحرية الاتصال لدى المجموعة”.

من جهة أخرى، شنت قوات البشمركة الكردية هجوما على مواقع لتنظيم الدولة في منطقة الحويجة بمحافظة كركوك.

وسيطرت القوات الكردية على سلسلة من التلال الاستراتيجية المطلة على بلدة الحويجة بعد طرد مقاتلي التنظيم من تلك التلال التي كانوا يتحصنون فيها.

وفي سوريا، شنت طائرات التحالف بقيادة الولايات المتحدة “ضربة على تجمعات لتنظيم الدولة في المنطقة الواقعة بين مسجد الحاج رشاد وسوق الهال في مدينة كوباني.”

كما قصفت طائرات تابعة للتحالف الدولي مواقع لتنظيم الدولة في شمال سوريا وشرقها بينها حقل التنك النفطي في دير الزور حسبما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

أخبار ذات صله