fbpx
تأجيل لقاء “الارياني” بالأطراف الجنوبية ورفض التحاور مع آخرين
شارك الخبر


يافع نيوز – القاهرة – فـــراس اليــــافعي  

قالت مصادر خاصة لــجريدة (الأمناء) أن لقاء لجنة التواصل المزمع إجراؤه اليوم الأربعاء برئاسة د . عبد الكريم الارياني ود ياسين سعيد نعمان مع الإطراف الجنوبية تأجل إلى 23 يونيو الجاري وذلك لعدم استكمال عدد أعضاء لجنة د “الارياني” وانشغال الأخير في الحملة الانتخابية المصرية لكونه يرأس مراقبي جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة  وعلى رأس وفد كبير من مركز كارتر للسلام للمشاركة في مراقبة الانتخابات الرئاسية وكشفت المصادر ذاتها أن الرئيس علي ناصر محمد التقى بــ (الارياني) يوم الاثنين الماضي ووصف بلقاء ايجابي فيما وصل مساء اليوم نفسه الرئيس حيدر العطاس قادما من الإمارات .

وأشارت المصادر أن اللقاء الذي سيقوم به د الارياني هامشي ويندرج في أطار الاستماع لأراء الأطراف الجنوبية الموجودة في الخارج .

وأوضحت المصادر  أن “الارياني” لم يكن مباليا باللقاء وغير متحمس أطلاقا أشارة إلى مواقفه من قضية الجنوب في حرب صيف 1994م .. كما أصر “الارياني” على ضرورة عقد لقاء جنوبي ــ جنوبي بداية الأمر .

وعلمت (الأمناء) أن حيدر صالح الهبيلي وعلي بن احمد العبدلي ما يزالان في القاهرة في محاولة منهما للجلوس مع “الارياني” ولجنته رغم رفض الأخير لذلك كون الطرفين من معارضة الداخل .

أخبار ذات صله